البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 817 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 10:35:14 |

تسمية مسرور البارزاني رئيساً لحكومة إقليم كوردستان

مسرور البارزاني

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

صوت برلمان كوردستان، يوم الثلاثاء، 11 حزيران، 2019، على تسمية مسرور البارزاني رئيساً لحكومة إقليم كوردستان.

وجرت تسمية مسرور البارزاني للمنصب بأصوات 87 عضواً في برلمان كوردستان من أصل 97 حضروا الجلسة ومنهم أعضاء كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني الذين لم يشاركوا في جلسة انتخاب رئيس إقليم كوردستان.

وفي وقت لاحق، سيكلف رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، رئيس الوزراء، مسرور البارزاني، بتشكيل الحكومة الجديدة في غضون ثلاثين يوماً. 

وفي شهر كانون الأول الماضي، أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني المتصدر نتائج الانتخابات التي أجريت في 30 أيلول الماضي بحصوله على 45 مقعداً، ترشيح مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني لمنصب رئيس الحكومة.

وانتخب برلمان كوردستان، في 28- 5- 2019، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان، وأدى اليمين القانونية أمس الإثنين، 10 حزيران 2019، بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كوردستان والعراق، ليباشر مهام منصبه رسمياً.

وبعد تكليف مسرور البارزاني بتشكيل الحكومة، ستبدأ جولة جديدة من المفاوضات بين القوى والأحزاب السياسية، لتحديد أعضاء الكابينة الجديدة.

وفي هذا السياق، قالت عضو كتلة الاتحاد الوطني في برلمان كوردستان، بيكَرد طالباني وهي عضو في مجلس قيادة الحزب، لشبكة رووداو الإعلامية: "سيقوم البرلمان بتسمية رئيس الحكومة، وبعد تكليفه بتشكيل الكابينة الوزارية سيبدأ بزيارة الأطراف الأخرى لتسلم أسماء مرشحيها للحقائب الوزارية".

وأضافت: "هناك مجموعة من المواد والفقرات التي تنتظر الحسم في إطار اتفاقنا مع الحزب الديمقراطي، وفي الفترة المقبلة سنجري مفاوضات بغرض تقديم أسماء المرشحين".

السيرة الذاتية لمسرور مسعود مصطفى البارزاني: 

-              ولد في 2 آذار عام 1969 بقرية ديلمان التابعة لمنطقة بالكايتي 
- متزوج وهو أب لثلاثة أبناء وابنة واحدة
- انضم لصفوف البيشمركة عام 1985
-              أكمل تعليمه الثانوي في إيران
-              حاصل على شهادة البكالوريوس في السياسة الدولية من جامعة واشنطن
- يحمل شهادة الماجستير في السلام وحل النزاعات
- انتخب عضواً في المكتبين السياسي والقيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1999
-              أسس مؤسسة البارزاني الخيرية عام 2005
-              يشغل منصب مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان منذ تموز 2012
-              يتقن اللغات الفارسية والعربية والإنجليزية
- يشغل منصب الرئيس الفخري للجامعة الأمريكية في دهوك
-              انتخب مرشحاً للحزب الديمقراطي الكوردستاني لمنصب رئيس وزراء إقليم كوردستان في 3-12-2018.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0273 ثانية