البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 543 | مشاركات: 0 | 2019-06-07 09:51:24 |

كوريا الجنوبية تستعد لتغيير تاريخ المواليد واعتماد الرقم صفر

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

قانون كوري جنوبي يجعل المواطنين أصغر سنايبدو أن كوريا الجنوبية على باب تغيير أحد تقاليدها القديمة في تحديد عمر المواليد الجدد، بعد اختلافه عن باقي دول العالم ويجعل المواطن الكوري يحمل عمرين إحداهما دولي يتطابق مع العالم والأخر عمره الكوري، وحال تغيير تلك التقاليد سيختلف أعمار الجميع وتقل بمقدار عام.

وقدم هوانج جو هونغ، مشروع قانون إلى البرلمان الكوري، ليتماشي النظام الكوري مع المعايير الدولية لحساب أعمال المواليد، حيث إنها الدولة في شرق آسيا التي لا تزال تستخدم النظام التقليدي، حسبما ذكر موقع "CNN".

الطفل في كوريا الجنوبية يُولد وهو يحمل عمرين، "عمره الدولي" حيث يولد ويكون عمره يوم ولادته "يوم واحد"، ولكن في التقاليد الكورية يُمنح المولود الجديد "عمر كوري" حيث يوم ولادة الطفل يكون قد أتم عام وليس يوم، ولكن الأمر يزداد صعوبة عندما يولد الطفل يوم 31 ديسمبر فهذا يعني أنه مع بداية العام الجديد يكون عمره عامين.

النظام الكوري له جذور في الثقافة الصينية، حيث إن العد فيه يبدأ من رقم واحد وليس صفر مما يسبب بعض الاختلافات بين حساباتهم وحسابات باقي بلدان العالم.

يستخدم المواطنين في كوريا النظام التقليدي في الحياة اليومية، لكن عمرهم القانوني يُعتمد في معظم الأغراض على الحساب الدولي، ويُطبق أي شئ في تحديد العمر داخل كوريا بالتقليد القديم، كتحديد عمر مشاهدة الأفلام في السينما.

ويتسبب الاختلاف في حساب العمر العديد من الأزمات في الحياة القانونية منها هدر التكاليف الإدارية غير الضرورية، وجود التباس في تبادل المعلومات بين البلدان، وهذا ما يسعى إليه القانون الجديد وهو إلزام جميع الشؤون القانونية والوثائق الرسمية على اعتماد التاريخ الدولي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4058 ثانية