المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 846 | مشاركات: 0 | 2019-05-27 10:32:50 |

القط الإنجليزي "الشرس" يعود بعد 150 عاما من إعلان انقراضه

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

أعلن أحد نشطاء حماية البيئة في بريطانيا عن عودة القط الإنجليزي البري، على الرغم من إعلان انقراض هذا الحيوان منذ القرن التاسع عشر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، الأحد.

وقال الناشط البيئي ديريك غاو، إن 3 مجموعات من القطط البرية الإنجليزية بدأت بالظهور مجددا، بعد اختفائها منذ ما يزيد عن 150 عاما، بحسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأضاف الناشط البيئي غاو، وهو خبير مجال إكثار الثدييات، إنه بدأ بإنشاء أول مجمع لتربية القطط البرية في مزرعته الواقعة غربي منطقة ديفون، جنوب غربي إنجلترا.

ويأمل غاو بعرض القطط في المجمع هذا العام، على أن يتم إطلاقها في البرية في غضون 3 أعوام. ويهدف ديرك إلى تربية عدد كاف من القطط البرية الإنجليزية، بحيث يصار إلى توليد نحو 150 من صغار القطط البرية كل عام.

يشار إلى أن هذه القطط الشرسة كانت منتشرة في جميع الغابات الإنجليزية على نطاق واسع، لكنها انقرضت في ستينيات القرن التاسع عشر، بعد موجات من المطاردة المحمومة والصيد الجائر لها، حيث سجلت آخر رؤية لها في عام 1849.

 في المقابل، فإن القطط البرية الأسكتلندية، التي تعرف باسم نمور المرتفعات، هي الوحيدة التي لا يزال بالإمكان مشاهدتها بين الحين والآخر في أنحاء متفرقة من بريطانيا.

لكن القطط الأسكتلندية أصبحت مهددة بالانقراض بسبب اختلاطها مع القطط الأليفة، بحيث أنها فقدت نقاءها الجيني. ولا يوجد حاليا سوى 100 قط بري نقي جينيا في الأسر في بريطانيا.

وكان الناشط البيئي غاو قد حصل على قططه البرية من إحدى حدائق الحيوان في فبراير الماضي، وتعيش في مناطق مغلقة من دون إمكانية وصولها إلى المناطق البرية والغابات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2490 ثانية