الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2019-05-26 13:29:57 |

تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الأخبار

 

أقام تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق السبت 25/5/2019 في مركز الجالية بالقرية اللبنانية في اربيل اقام مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مارنصر الله بطرس صفير بطريرك انطاكية وسائر المشرق للكنيسة المارونية رئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليكية في لبنان سابقا وبحضور رئيس الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مصطفى الحريري واعضاء الهيئة الادارية للمركز السادة جان نصير وجورج حايك ومروان حيدر ورائد محمود واناب الرئيس مسعود البارزاني لحضور مجلس العزاء مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني علي حسين الذي قدم التعازي والمواساة الى الجالية اللبنانية في الاقليم والكنيسة المارونية برحيل مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مارنصر الله بطرس صفير سائلا الله ان يتغمد الراحل بواسع رحمته وان يلهم أسرته والشعب اللبناني الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

من جانبه قدم رئيس تجمع الجالية اللبنانية في الاقليم مصطفى الحريري الشكر والتقدير الى ممثل الرئيس مسعود البارزاني السيد علي حسين لحضوره مجلس العزاء طالبا نقل تحيات الجالية اللبنانية الى فخامة الرئيس البارزاني.

هذا وحضر مجلس العزاء ايضا رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري جميل زيتو وعضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي هالان هرمز وسجل رئيس المجلس الشعبي زيتو في سجل الزيارة كلمة وصف خلالها رحيل مثلث الرحمات مارنصر الله صفير بانه خسارة للكنيسة المارونية ولبنان، ونحن في المجلس الشعبي نشارككم بعمق المواساة ولكم تعازينا الاخوية برحيل هذه الشخصية الكنسية المعروفة التي يشار اليها بالبنان.

كما حضر مجلس العزاء المقام على روح مثلث الرحمة مارنصر الله بطرس صفير الاب فائز بشير جرجيس راعي الكنائس والطائفة الانكليكانية في العراق الذي في البداية ادى صلاة خاصة في مجلس العزاء مقدما مواساته الى رئيس تجمع الجالية اللبنانية واعضائه في الاقليم كما حضر مجلس العزاء عدد من المسؤولين الحزبيين والاداريين في الاقليم وعدد من اعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين في الاقليم وعدد اخر من اعضاء مجلس النواب العراقي وبرلمان اقليم كوردستان السابقين والحاليين ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في الاقليم وشخصيات كوردية معروفة وابناء الجالية اللبنانية في الاقليم.

وفي الختام صرح رئيس تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مصطفى الحريري  لوسائل الاعلام قائلا اود ان اقدم جزيل الشكر والاحترام الى جميع الحاضرين مجلس العزاء  هذا المقام في مقر تجمع الجالية اللبنانية في القرية اللبنانية باربيل مضيفا ان هذا المركز من خلاله نقوم ببعض النشاطات اضافة الى متابعة شؤون الجالية بتقديم التسهيلات لها وذلك بالتعاون مع السفارة اللبنانية في بغداد كما شكر قناة عشتار الفضائية لجهودها الكبيرة في  تغطية هذا النشاط.

 

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2261 ثانية