غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 779 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 10:55:19 |

البطريرك ساكو يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

 عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/


 بعد ظهر الاثنين 13 ايار 2019، التقى صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو  في مقر رئاسة جامعة بغداد، الدكتور قصي السهيل، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة بغداد من موقع أدنى.  
رحب معالي الوزير بغبطته وبالوفد المرافق له، وشكره على هذه الزيارة. وعبر عن عمق علاقته بالمسيحيين في البصرة والدورة ببغداد عبر حسن الجوار  كما اكد على عزم الوزارة في دعم دور المسيحيين كمواطنين اصلاء في البلاد، واستحقاقهم للتوظيف بحسب شهاداتهم وكفاءاتهم، اسوة بسائر المواطنين.

    من جانبه شكر غبطة البطريرك ساكو معاليه  على استقباله واهتمامه بالمكون المسيحي. واشار الى التمييز العنصري الذي يتعرض له المسيحيون في مؤسسات الدولة، والتهميش والتجريح بسبب  انتشار الفكر الطائفي والراديكالي. فالمسيحيون والاقليات الاخرى يتطلعون الى مجتمع انساني يحترم فيه الجميع بعضهم البعض. وان النوايا الحسنة مهمة، لكنها وحدها لا تكفي؛ لأن الحاجة هي الى اجراء عملية  تغيير الواقع. ولوزارتي  التعليم العالي والتربية الدور الجوهري في تغيير العقلية والثقافة وترسيخ العيش المشترك بين العراقيين و ترسيخ مفهوم المواطنة والمساواة  والعدالة. حضر اللقاء من جانب الوزارة الدكتور حسن ناظم مستشار وزير الثقافة والتعليم العالمي.

 ومن طرف البطريرك: المعاونان البطريركيان، مار شليمون وردوني ومار روبرت سعيد جرجيس والأب نويل فرمان، السكرتير. كما التحق بالحضور الدكتور سعد سلوم.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9085 ثانية