المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 833 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 10:55:19 |

البطريرك ساكو يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

 عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/


 بعد ظهر الاثنين 13 ايار 2019، التقى صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو  في مقر رئاسة جامعة بغداد، الدكتور قصي السهيل، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة بغداد من موقع أدنى.  
رحب معالي الوزير بغبطته وبالوفد المرافق له، وشكره على هذه الزيارة. وعبر عن عمق علاقته بالمسيحيين في البصرة والدورة ببغداد عبر حسن الجوار  كما اكد على عزم الوزارة في دعم دور المسيحيين كمواطنين اصلاء في البلاد، واستحقاقهم للتوظيف بحسب شهاداتهم وكفاءاتهم، اسوة بسائر المواطنين.

    من جانبه شكر غبطة البطريرك ساكو معاليه  على استقباله واهتمامه بالمكون المسيحي. واشار الى التمييز العنصري الذي يتعرض له المسيحيون في مؤسسات الدولة، والتهميش والتجريح بسبب  انتشار الفكر الطائفي والراديكالي. فالمسيحيون والاقليات الاخرى يتطلعون الى مجتمع انساني يحترم فيه الجميع بعضهم البعض. وان النوايا الحسنة مهمة، لكنها وحدها لا تكفي؛ لأن الحاجة هي الى اجراء عملية  تغيير الواقع. ولوزارتي  التعليم العالي والتربية الدور الجوهري في تغيير العقلية والثقافة وترسيخ العيش المشترك بين العراقيين و ترسيخ مفهوم المواطنة والمساواة  والعدالة. حضر اللقاء من جانب الوزارة الدكتور حسن ناظم مستشار وزير الثقافة والتعليم العالمي.

 ومن طرف البطريرك: المعاونان البطريركيان، مار شليمون وردوني ومار روبرت سعيد جرجيس والأب نويل فرمان، السكرتير. كما التحق بالحضور الدكتور سعد سلوم.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9537 ثانية