عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2019-05-06 10:30:03 |

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يوقعان إتفاق تشكيل الحكومة الجديدة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وقع الحزب الديمقراطي االكوردستاني مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الأحد، على مسودة الإتفاق السياسي لتشكيل الحكومة الجديدة في إقليم كوردستان.

وتم عقد الاتفاق الرسمي بين نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، وبين نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، في مدينة السليمانية.

وقال نيجيرفان البارزاني خلال مراسم توقيع الاتفاق والذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، بأنه "بعد جولة طويلة وصعبة من المباحثات، جرى اليوم التوقيع والاتفاق رسمياً مع الاتحاد الوطني، ونحن سعداء للوصول الى خارطة طريق لتشكيل حكومة إقليم كوردستان الجديدة".

وأضاف، "أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير، جميعها أطراف فائزة بالإنتخابات الأخيرة، ونتمنى أن يسعوا جميعاً لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين كافة".

من جانبه، قال نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، ان هذا الاتفاق يعتبر حدثاً تاريخياً، ويصب في خدمة شعب كوردستان"، مؤكداً "عقدنا اتفاقاً مع حركة التغيير ومع الديمقراطي الكوردستاني لتشكيل الحكومة الجديدة".

وكان مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، يوم الأحد، قد أكد في وقت سابق ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني سيوقع اليوم على مسودة الإتفاق السياسي مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن تشكيل الحكومة الجديدة بإقليم كوردستان.

يذكر ان وفداً رفيعاً من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني قد وصل اليوم الأحد إلى مدينة السليمانية، لبحث تشكيل حكومة إقليم كوردستان الجديدة.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، سامان بشارتي، بأن الوفد اجتمع في وقت سابق مع مسؤولي حركة التغيير في المقر الرئيس للحركة في "كَردي زركَته".

حيث أكد المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، عدم وجود أي عائق أمام تشكيل حكومة إقليم كوردستان، معبراً عن أمله في بدء العملية خلال أيام.

وقال محمود في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره في حركة التغيير، شورش حاجي، عقب انتهاء اجتماع الحزبين في السليمانية: "كان هناك تفاهم بين التغيير والديمقراطي بشأن الوضع الحالي في إقليم كوردستان"، مضيفاً: "نأمل بدء عملية تشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة".

وأضاف أن "زيارتنا اليوم هو امتداد للمفاوضات التي عقدت سابقاً"، مشدداً على أهمية عقد اجتماع مشترك بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني وحركة التغيير.

وتابع: "ليس هناك أي عائق أمام تشكيل الحكومة"، مبيناً أن "الجماعة الإسلامية لم تحسم قرارها بعد بشأن المشاركة في الحكومة".

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة التغيير إن "تحسين أوضاع المواطنين واجب على كل الأحزاب"، متابعاً: "علينا أن نعمل معاً للحفاظ على التجربة الراهنة".

وشدد على أن "اتفاقنا مع الحزب الديمقراطي في صالح شعب كوردستان"، موضحاً: "يجب على كل الأطراف عدم عرقلة تشكيل الحكومة".

ومضى بالقول: "شكلنا لجنة لتقييم السير الذاتية للأشخاص الراغبين بشغل مناصب في الحكومة، فالمجلس الوطني متمسك باختيار الكفوءين لهذه المناصب"، لافتاً إلى أن "الحزب الديمقراطي أكد التزامه بالاتفاق المبرم بين الجانبين".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2531 ثانية