لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 587 | مشاركات: 0 | 2019-05-06 10:30:03 |

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يوقعان إتفاق تشكيل الحكومة الجديدة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وقع الحزب الديمقراطي االكوردستاني مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الأحد، على مسودة الإتفاق السياسي لتشكيل الحكومة الجديدة في إقليم كوردستان.

وتم عقد الاتفاق الرسمي بين نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، وبين نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، في مدينة السليمانية.

وقال نيجيرفان البارزاني خلال مراسم توقيع الاتفاق والذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، بأنه "بعد جولة طويلة وصعبة من المباحثات، جرى اليوم التوقيع والاتفاق رسمياً مع الاتحاد الوطني، ونحن سعداء للوصول الى خارطة طريق لتشكيل حكومة إقليم كوردستان الجديدة".

وأضاف، "أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير، جميعها أطراف فائزة بالإنتخابات الأخيرة، ونتمنى أن يسعوا جميعاً لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين كافة".

من جانبه، قال نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، ان هذا الاتفاق يعتبر حدثاً تاريخياً، ويصب في خدمة شعب كوردستان"، مؤكداً "عقدنا اتفاقاً مع حركة التغيير ومع الديمقراطي الكوردستاني لتشكيل الحكومة الجديدة".

وكان مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، يوم الأحد، قد أكد في وقت سابق ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني سيوقع اليوم على مسودة الإتفاق السياسي مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن تشكيل الحكومة الجديدة بإقليم كوردستان.

يذكر ان وفداً رفيعاً من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني قد وصل اليوم الأحد إلى مدينة السليمانية، لبحث تشكيل حكومة إقليم كوردستان الجديدة.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، سامان بشارتي، بأن الوفد اجتمع في وقت سابق مع مسؤولي حركة التغيير في المقر الرئيس للحركة في "كَردي زركَته".

حيث أكد المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، عدم وجود أي عائق أمام تشكيل حكومة إقليم كوردستان، معبراً عن أمله في بدء العملية خلال أيام.

وقال محمود في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره في حركة التغيير، شورش حاجي، عقب انتهاء اجتماع الحزبين في السليمانية: "كان هناك تفاهم بين التغيير والديمقراطي بشأن الوضع الحالي في إقليم كوردستان"، مضيفاً: "نأمل بدء عملية تشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة".

وأضاف أن "زيارتنا اليوم هو امتداد للمفاوضات التي عقدت سابقاً"، مشدداً على أهمية عقد اجتماع مشترك بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني وحركة التغيير.

وتابع: "ليس هناك أي عائق أمام تشكيل الحكومة"، مبيناً أن "الجماعة الإسلامية لم تحسم قرارها بعد بشأن المشاركة في الحكومة".

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة التغيير إن "تحسين أوضاع المواطنين واجب على كل الأحزاب"، متابعاً: "علينا أن نعمل معاً للحفاظ على التجربة الراهنة".

وشدد على أن "اتفاقنا مع الحزب الديمقراطي في صالح شعب كوردستان"، موضحاً: "يجب على كل الأطراف عدم عرقلة تشكيل الحكومة".

ومضى بالقول: "شكلنا لجنة لتقييم السير الذاتية للأشخاص الراغبين بشغل مناصب في الحكومة، فالمجلس الوطني متمسك باختيار الكفوءين لهذه المناصب"، لافتاً إلى أن "الحزب الديمقراطي أكد التزامه بالاتفاق المبرم بين الجانبين".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7143 ثانية