وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 618 | مشاركات: 0 | 2019-05-05 09:34:06 |

رسالة البابا فرنسيس لمناسبة الزيارة الرسولية إلى مقدونيا الشمالية في 7 أيار مايو

البابا فرنسيس رسالة فيديو لمناسبة الزيارة الرسولية إلى مقدونيا الشمالية في 7 أيار مايو 2019

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

قبل توجهه إلى مقدونيا الشمالية في 7 أيار مايو الجاري في زيارة رسولية قادما من بلغاريا، وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى شعب هذا البلد. وقال في بداية رسالته: "أيها الأخوة والأخوات الأعزاء في مقدونيا الشمالية، أود من خلال هذه الرسالة القصيرة أن أٌعبر لكم عن فرحي وعن مشاعر المحبة لشعبكم وللكنيسة التي تعيش في أرضكم". وتابع الحبر الأعظم أن الكرسي الرسولي وعقب استقلال هذا البلد أراد أن يقيم معه علاقات صداقة وعلاقات دبلوماسية، وأضاف أن هناك اليوم وأكثر من أي وقت سابق حاجة إلى أن ننمي في أوروبا وفي العالم بكامله ثقافة اللقاء، ثقافة الأخوّة. وقال قداسته: "وسآتي أنا بينكم لأزرع هذه البذور واثقا بأن أرضكم هي أرض طيبة، ستكون قادرة على تقبّل هذه البذور وجعلها تُثمر". وتحدث الأب الأقدس في هذا السياق عما وصفه بالجمال الخاص لوجه هذا البلد، جمال مصدره تعدد الثقافات والانتماءات الاثنية والدينية التي تسكنه. وتابع قداسته متحدثا عن إدراكنا أن التعايش ليس دائما سهلا، "ولكن هذه مشقة جديرة بالقيام بها، وذلك لأن الفسيفساء الأكثر جمالا هي تلك الأكثر غنى بالألوان".

وفي ختام رسالة الفيديو الموجهة إلى شعب مقدونيا الشمالية عشية الزيارة الرسولية التي سيقوم بها إلى هذا البلد في 7 أيار مايو الجاري قال قداسة البابا فرنسيس: "أوكل زيارتي إلى شفاعة قديسة عظيمة، ابنة أرضكم الأم تيريزا. لقد وُلدت وترعرعت في سكوبيه، وأصبحت بنعمة الله مرسَلة شجاعة لمحبة المسيح في العالم، مانحة التعزية والكرامة لأفقر الفقراء. أصدقائي الأعزاء، لنُعِد بالصلاة لقاءنا كي يكون خصبا بالسلام وكل خير لشعبكم بأسره. بارككم الله". 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1485 ثانية