تقرير .. هكذا إستقبل اول مسيحي عائد إلى الموصل القديمة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار أسيا الحكيم السريانية الكاثوليكية في كاتدرائية مار يعقوب النصيبيني في مدينة سودرتاليا - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا يزور عدد من الدوائر الحكومية في مركز قضاء الحمدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار إغناطيوس النوراني في مانينيكارا بالهند      خلال جولته التربوية في بخديدا .. المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية الحمدانية ومركز الموارد البشرية في القضاء      خدمة "واحة الحنان" لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لابرشية كركوك الكلدانية تحتفل بالذكرى العاشرة على تأسيسها في الأبرشية      مار اوراهام يوخانس اسقفا على أبرشية غرب اوروبا لكنيسة المشرق الاشورية      تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      ترامب مستعد لمحادثات مع طهران إذا رغبت في ذلك      3 قتلى بهجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسو      القط الإنجليزي "الشرس" يعود بعد 150 عاما من إعلان انقراضه      صحيفة إسبانية تكشف ما حدث في حافلة برشلونة بعد خسارة الكأس      البابا: الكنيسة ليست جامدة، إنما مدعوة إلى العمل كجماعة في مسيرة      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية
| مشاهدات : 581 | مشاركات: 0 | 2019-04-26 10:52:11 |

بنس يناقش مع نيجيرفان بارزاني جملة ملفات اهمها "المتنازع عليها"

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أجرى نائب الرئيس الامريكي مايك بنس مباحثات هاتفية مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وعلى رأسها آخر تطورات الوضع في المناطق المتنازع عليها.

وهذا أحدث اتصال يجريه بنس مع نيجيرفان بارزاني في الوقت الذي لا تزال فيه القوى الكوردية تجري مفاوضات فيما بينها بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكر بيان نشرته حكومة الاقليم في وقت متأخر من مساء الخميس أن نيجيرفان بارزاني وبنس بحثا "أهمية المساعدة الأمريكية في إقرار الأمن والأمان في المناطق المتنازع عليها".

وظلت المدن المتنازع عليها مثل كركوك وطوزخورماتو فضلا عن سنجار وخانقين تعيش استقرارا امنيا طيلة الفترة التي سبقت انسحاب البيشمركة منها اواخر عام 2017.

ونقل بيان حكومة الاقليم عن نيجيرفان بارزاني تأكيده "على أهمية المساعدة الأمريكية في إقرار الأمن والأمان في المناطق المتنازع عليها والتمهيد لعودة أكثر من مليون نازح عراقي موجودين حاليا في مخيمات بإقليم كوردستان إلى مناطقهم".

وسبق أن لمحت الحكومة الاقليمية الى معارضتها اعادة النازحين الى ديارهم إلا بصورة طوعية وبعد استتباب الأمن في مناطقهم وهو ما كررته ايضا المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ووفقاً لإحصائيات حكومية يستضيف إقليم كوردستان حالياً ما يقرب من 1.4 مليون شخص من النازحين العراقيين واللاجئين السوريين.

وأشاد المسؤول الامريكي بالدور الذي لعبته كوردستان في استضافة النازحين واللاجئين في وفي توفير الحماية للاقليات التي تعرض لاستهداف ممنهج من داعش.

وفي سياق آخر بحث نيجيرفان بارزاني وبنس آخر المساعي والمحادثات لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان، وعلاقات وحوار أربيل - بغداد من أجل حل المشاكل بينهما على أساس الدستور.

هذا وأكد نائب الرئيس الامريكي على استمرار التنسيق بين اربيل وبغداد وواشنطن لمواجهة خطر الارهاب الذي يريد زعزعة الاستقرار في البلاد.

وأعلن العراق النصر على داعش في كانون الاول ديسمبر 2017 لكن التنظيم المتطرف لا يزال يشن هجمات خارج المدن بين حين وآخر.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8374 ثانية