بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة
| مشاهدات : 723 | مشاركات: 0 | 2019-04-26 10:52:11 |

بنس يناقش مع نيجيرفان بارزاني جملة ملفات اهمها "المتنازع عليها"

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أجرى نائب الرئيس الامريكي مايك بنس مباحثات هاتفية مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وعلى رأسها آخر تطورات الوضع في المناطق المتنازع عليها.

وهذا أحدث اتصال يجريه بنس مع نيجيرفان بارزاني في الوقت الذي لا تزال فيه القوى الكوردية تجري مفاوضات فيما بينها بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكر بيان نشرته حكومة الاقليم في وقت متأخر من مساء الخميس أن نيجيرفان بارزاني وبنس بحثا "أهمية المساعدة الأمريكية في إقرار الأمن والأمان في المناطق المتنازع عليها".

وظلت المدن المتنازع عليها مثل كركوك وطوزخورماتو فضلا عن سنجار وخانقين تعيش استقرارا امنيا طيلة الفترة التي سبقت انسحاب البيشمركة منها اواخر عام 2017.

ونقل بيان حكومة الاقليم عن نيجيرفان بارزاني تأكيده "على أهمية المساعدة الأمريكية في إقرار الأمن والأمان في المناطق المتنازع عليها والتمهيد لعودة أكثر من مليون نازح عراقي موجودين حاليا في مخيمات بإقليم كوردستان إلى مناطقهم".

وسبق أن لمحت الحكومة الاقليمية الى معارضتها اعادة النازحين الى ديارهم إلا بصورة طوعية وبعد استتباب الأمن في مناطقهم وهو ما كررته ايضا المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ووفقاً لإحصائيات حكومية يستضيف إقليم كوردستان حالياً ما يقرب من 1.4 مليون شخص من النازحين العراقيين واللاجئين السوريين.

وأشاد المسؤول الامريكي بالدور الذي لعبته كوردستان في استضافة النازحين واللاجئين في وفي توفير الحماية للاقليات التي تعرض لاستهداف ممنهج من داعش.

وفي سياق آخر بحث نيجيرفان بارزاني وبنس آخر المساعي والمحادثات لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان، وعلاقات وحوار أربيل - بغداد من أجل حل المشاكل بينهما على أساس الدستور.

هذا وأكد نائب الرئيس الامريكي على استمرار التنسيق بين اربيل وبغداد وواشنطن لمواجهة خطر الارهاب الذي يريد زعزعة الاستقرار في البلاد.

وأعلن العراق النصر على داعش في كانون الاول ديسمبر 2017 لكن التنظيم المتطرف لا يزال يشن هجمات خارج المدن بين حين وآخر.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2280 ثانية