تقرير .. هكذا إستقبل اول مسيحي عائد إلى الموصل القديمة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار أسيا الحكيم السريانية الكاثوليكية في كاتدرائية مار يعقوب النصيبيني في مدينة سودرتاليا - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا يزور عدد من الدوائر الحكومية في مركز قضاء الحمدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار إغناطيوس النوراني في مانينيكارا بالهند      خلال جولته التربوية في بخديدا .. المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية الحمدانية ومركز الموارد البشرية في القضاء      خدمة "واحة الحنان" لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لابرشية كركوك الكلدانية تحتفل بالذكرى العاشرة على تأسيسها في الأبرشية      مار اوراهام يوخانس اسقفا على أبرشية غرب اوروبا لكنيسة المشرق الاشورية      تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      ترامب مستعد لمحادثات مع طهران إذا رغبت في ذلك      3 قتلى بهجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسو      القط الإنجليزي "الشرس" يعود بعد 150 عاما من إعلان انقراضه      صحيفة إسبانية تكشف ما حدث في حافلة برشلونة بعد خسارة الكأس      البابا: الكنيسة ليست جامدة، إنما مدعوة إلى العمل كجماعة في مسيرة      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2019-04-17 10:30:06 |

التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

وصلت التبرعات من الشركات والعائلات الثرية الفرنسية للمساعدة في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي اتى حريق مساء الاثنين على قسم منها، إلى نحو 700 مليون يورو (790 مليون دولار) الثلاثاء.

ووعد الرئيس ايمانويل ماكرون بإعادة بناء الصرح التاريخي بعد انهيار برج وسقف الكاتدرائية ليل الاثنين الثلاثاء في الحريق الذي يعتقد أن سببه أعمال الترميم في الكاتدرائية.

وجاءت أحدث التبرعات الكبرى من شركة منتجات التجميل العملاقة "لوريال" وعائلة بيتانكورت المؤسسة لها، والتي تبرعت بـ200 مليون يورو.

وقدمت مجموعة "كيرنغ" الفرنسية للسلع الفاخرة والتي تضم علامات تجارية بينها ايف سان لوران وغوتشي، أول تبرع في وقت متأخر الاثنين مقداره 100 مليون يورو (113 مليون دولار).

وأعقب ذلك تعهد بالتبرع بـ200 مليون يورو من منافستها "ال في ام اتش" وعائلة مؤسسها برنارد ارنو، أغنى رجل في فرنسا.

وذكرت شركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط أنها ستساهم بمبلغ 100 مليون يورو.

ووعد العديد من مدراء الأعمال والشركات الفرنسية الكبرى بالمساهمة في إعادة البناء، وأعلن بعضهم تبرعات بخمسة ملايين وعشرة ملايين و20 مليون يورو.

وذكرت شركة الطيران الفرنسية "ايرفرانس" أنها ستقدم رحلات مجانية لخبراء يتم جلبهم للمساعدة في عملية إعادة البناء، بينما عرضت شركة "سانت غوبان" العملاقة للزجاج خدماتها لإعادة بناء النوافذ ذات الزجاج الملون والتي انفجرت في الحريق.

- تقديم الأعمدة الخشبية

جاء الدعم كذلك من خارج فرنسا، حيث أعلن تيم كوك رئيس شركة أبل أن شركته العملاقة ستقدم مبلغًا لم يكشفه للمساعدة في إعادة بناء "هذا الصرح التراثي الثمين للأجيال المقبلة".

ووردت بعض الشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي من التخفيضات الضريبية الهائلة التي ستحصل عليها الشركات الأميركية والفرنسية بسبب تبرعاتها.

كما تدفقت التبرعات من متبرعين مجهولين ومنظمات من بينها "مؤسسة التراث الفرنسي" الخاصة التي قالت إنها حصلت على تبرعات بقيمة 13 مليون يورو.

كما تمكنت منصة ليتشي للتبرعات من جمع نحو 29 ألف يورو بحلول بعد ظهر الثلاثاء.

ودعا المجلس الإسلامي الفرنسي المسلمين الفرنسيين إلى المساعدة على انقاذ "التحفة المعمارية التي تعد فخرًا لبلادنا".

وقالت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو الثلاثاء إن المدينة ستخصص 50 مليون يورو، واقترحت عقد مؤتمر دولي للمانحين خلال الأسابيع المقبلة لتنسيق التعهدات لإعادة بناء الكاتدرائية.

كما وعدت حكومة منطقة باريس الكبرى بتقديم مبلغ 10 ملايين يورو.

وذكرت شركة التأمين الفرنسية "غروباما" بتقديم 1300 عمود ضخم من خشب البلاط لإعادة تشكيل دعامات السقف.

كما عرضت الحكومتان الألمانية والايطالية المساعدة في إعادة الأعمار، بينما عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يرسل الى فرنسا "أفضل الاختصاصيين الروس الذين لديهم خبرة واسعة في ترميم صروح التراث العالمي بما يشمل أعمال الهندسة المعمارية التي تعود الى القرون الوسطى".

- عمل يستغرق سنوات

بالإجمال تم التعهد بنحو 700 مليون يورو لعملية إعادة الإعمار الصعبة والطويلة والتي من المرجح أن تستغرق أعواما وربما عقودا رغم أن الخبراء أعربوا عن ارتياحهم لأن الأضرار كان يمكن أن تكون أكبر.

وكان السقف يخضع لعملية ترميم بقيمة 11 مليون يورو (12,4 مليون دولار) بتمويل من الحكومة الفرنسية، لإصلاح الأضرار التي تسبب بها الزمن والتلوث والطقس.

وتعتمد عملية الترميم كذلك على تبرعات الأفراد. وخلال السنوات القليلة الماضية تم إنشاء جمعية خيرية مسجلة في الولايات المتحدة تسمح للناخبين الأميركيين باقتطاع هدايا للكاتدرائية من ضرائبهم.

وقالت جمعية التراث الفرنسي التي مقرها نيويورك إنها أنشأت صندوقا للتبرعات الخاضعة للخصم الضريبي لإعادة بناء الكاتدرائية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0166 ثانية