الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 719 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 09:36:17 |

اتحاد النساء الاشوري في بغداد يحضر ندوة حول الاثار الاشورية

 

عشتار تيفي كوم/

الاتحاد- بغداد 

 

حضر وفد من إتحاد النساء الآشوري في ندوة تاريخية بعنوان (خورسباد نموذج ثلاثي الابعاد، لاعادة اكتشاف عاصمة سرجون الثاني الاشورية)، التي عقدها المعهد الفرنسي في العراق يوم الاربعاء الموافق 10 نيسان 2019 في مقر المعهد في بغداد.

هذا وضم فد الاتحاد كل من السيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد والسيدة فيدى اسحق عضوة فرع بغداد للاتحاد إلى جانب عدد من الاثاريين العراقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

قدمت المحاضرة السيدة اريان توماس أمنية التراث ومسؤولة مجموعات بلاد ما بين النهرين في قسم الآثار الشرقية في متحف اللوفر. 

وتضمنت الندوة الحديث في عدة محاور حول الآثار الآشورية في العراق واستعراض لما عانته الآثار من ضياع وتهديم جراء ممارسات السلطات السابقة وجراء تعرضها للنهب والتدمير من قبل عصابات داعش الاجرامي. كما تم عرض فلم وثائقي ثلاثي الابعاد حول مدينة خورسباد الاثرية.

 يشار الى ان فرنسا شاركت خلال النصف الاول من القرن التاسع عشر في كافة مراحل الحفريات الكبرى في العراق ، وقامت باكتشاف مدن اثرية مهمة وبالاخص خورسباد عام 1843 ، التي تعد احدى العواصم الاشورية العظمى، يعود اليوم علماء الاثار الفرنسيين الى العراق وبوسائل تكنلوجية حديثة ضمن نطاق التعاون العلمي وتقييم الارث التاريخي الاستثنائي للعراق.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2000 ثانية