قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 18:35:13 |

مهرجان التراث السرياني يختتم اليوم الثالث بنجاح باهر

 

عشتارتيفي كوم/

 

اختتمت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية مهرجان التراث السرياني في يومه الثالث، الخميس 11 نيسان 2019، وسط حضور رسمي لوفد رفيع المستوى من وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان برئاسة الدكتور سالار عثمان وكيل أقدم الوزارة، وبحضور القنصل الأمريكي في أربيل والوفد المرافق له، فضلاً عن حضور جماهيري غفير في أجواء احتفالية كرنفالية أكيتوية رائعة الجمال، اشتاقت إليها عنكاوا منذ أمد طويل .

واليوم الختامي زيّن بعرض رائع للأزياء المستوحاة من حضارتنا النهرينية العريقة، للمصممة العراقية وفاء الشذر، مع تجسيد مميز للأزياء من قبل فتياتنا الجميلات الرائعات من عنكاوا وقرى سهل نينوى، بالاضافة إلى الفقرات الغنائية بلغتنا الأم، التي أبدع في تقديمها فنانو شعبنا، مع المشاركة الفاعلة للجمهور الكريم بدبكات شعبية تراثية شدّت الحاضرين إليها باعجاب وفرح كبيرين .

وفي الختام قدّمت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، دروعًا تكريمية للمؤسسات التي ساهمت في تنظيم المهرجان، والمؤسسات الثقافية، والدينية، والخيرية، والشخصيات الداعمة للمهرجان، وشهادات تقديرية للمساهمين في المعروضات المتنوعة التي جمّلت المهرجان وساهمت عميقًا في إنجاحه وتميزه.

شكرنا وامتنانا لكل من ساهم وشارك وعمل بنكران الذات، من أجل انجاح ورُقي هذا المهرجان التراثي الأنيق والمتميز في كل شيء.  شكرنا الجزيل مع التقدير العالي إلى الداعم الأكبر والأعظم، جمهور عنكاوا الغيورة على تراثها الثر الزاخر، الجمهور الذي تواجد وبكثافة منقطعة النظير طوال الأيام الثلاثة للمهرجان التي ستبقى في الذاكرة الجمعية لشعبنا، لهذا الجمهور الكبير الذي قدّم الدعم والمساندة والأمل لمهرجانهم التراثي الأول من نوعه في عاصمتنا الحبيبة عنكاوا.



























































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4504 ثانية