بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الفاتيكان يؤكد رغبة البابا بزيارة العراق      تهنئة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019      السيد عمر الراوي عضو برلمان مدينة فيينا يزور البطريركية الكلدانية      مؤتمر بعنوان "ميتس يغيرن": قرن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية عُقد بمجلس النواب الإيطالي بتنظيم مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية-الأرمينية      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يزور الاخوة الايزيديين للتهنئة بمناسبة "الاربعاء الاحمر"      امسية ترانيم روحية للمرنمة ساره هيمان شعان بعنوان البشارة الجديدة      مصائر 3399 من الكورد والتركمان والمسيحيين وقعوا في قبضة داعش مازالت مجهولة      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو      رسالة تضامن وقربى من الكاردينال ساكو الى الرئيس الفرنسي ورئيس اساقفة باريس      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف      البشير في السجن.. بداية محاكمة أم خطوة لتهدئة الشارع      بارزاني في "الاربعاء الأحمر": سنفعل مابوسعنا لتضميد جراح الايزيديين      ميسي ودي خيا.. إعلان ما بين الشوطين "يرش الملح على الجراح"      التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو      البابا فرنسيس في رسالة إلى رئيس أساقفة باريس يؤكد صلاته وقربه ورجاءه أن تعود نوتردام علامة للإيمان
| مشاهدات : 964 | مشاركات: 0 | 2019-04-11 14:32:05 |

وفد من مطارنة الارمن يزور قناة عشتار الفضائية

 

عشتار تيفي كوم/

قام وفد من مطارنة الارمن الارثوذكس برئاسة نيافة المطران د. افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق بزيارة قناة عشتار الفضائية وكان باستقبال الوفد المدير العام للقناة رازميك مراديان وعدد من مدراء الاقسام فيها ، في بداية الزيارة تجول الوفد في اقسام القناة مطلعا على جهود العاملين فيها ومشيدا بهذا المنبر الاعلامي الكبير لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني ، وضم الوفد الزائر اصحاب النيافة المطارنة القادمين من لبنان ومصر وسوريا ورومانيا وفرنسا وهم كل من المطران فاروجان هلكريان مطران الأرمن الارثوذكس في لبنان والمطران داتيف مراديان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في رومانيا وبلغاريا وشرق اوروبا والمطران آشود مناتساكانيان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في مصر وافريقيا والمطران فاهان هوفانسيان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في فرنسا والمطران أرماش نالبنديان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في دمشق والارشمندريت كاريكين هامبرسويان مدير الاكليريكية في اتشميادزين المقدسة و السيد فاهي اسادوريان شقيق المطران افاك و رافق الوفد في الزيارة مدير مكتب الاستاذ سركيس اغاجان السيد كوركيس يوسف شمعون وعضو لجنة سهل نينوى للارمن شانت مراديان  .

وبعد ذلك توجه الوفد الزائر الى مكتب المدير العام للقناة رازميك مراديان حيث جرى حديث ودي قدم خلاله نيافة المطران د. افاك اسادوريان شكره وثناءه لقناة عشتار لما قدمته من جهد في توثيق مراحل بناء كنيسة الصليب المقدس في اربيل عنكاوا مثمنا هدية رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان  بارزاني بانشاء الكنيسة ارضا وبناء . وفي موجز عن زيارة نيافته بصحبة المطارنة الى محافظة دهوك اوضح نيافته ان الوفد قام بزيارة محافظ دهوك فرهاد الاتروشي ثم زار اربع كنائس ارمنية هي : كنيسة القديس نرسيس وهذا الاسم يعني ( المملوء نعمة ) واقام فيها قداسا احتفاليا وكنيسة القديس سركيس في هاوريسك وكنيسة فارتان في افزروك وكنيسة مريم العذراء في زاخو التي عملت بجهد واضح لخدمة الرعية منذ انشائها في العام 1923 واوضح نيافته ان تلك الزيارات قوبلت بكل حفاوة ومحبة من قبل ابناء الطائفة في هذه المناطق .. واسترسل نيافته بالاشارة الى لقاءاته مع اللجان المختصة التي اسهمت بجهد كبير وبنكران ذات لانجاز بناء كنيسة الصليب المقدس وبتقديم الشكر الوافر لاهالي عنكاوا الكرام الذين استقبلوا ابناء الطائفة الارمنية بكل ترحاب ومحبة .

ومن جانبه اوضح المدير العام لقناة عشتار رازميك مراديان للوفد الزائر ان قناة عشتار الفضائية هي قناة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني وهي مستمرة في عملها الاعلامي بفضل جهود ودعم الاستاذ سركيس اغاجان وقدم المدير العام للقناة خلال اللقاء اقراصا مدمجة لوقائع افتتاح تدشين وتكريس كنيسة الصليب المقدس مع خارطة توضح مناطق تواجد ابناء شعبنا.

 










































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8856 ثانية