الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 662 | مشاركات: 0 | 2019-04-10 18:45:43 |

صلاح الدين.. الفيضانات تتسبب باقتراب منسوب مياه سد سامراء من الذروة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تخشى السلطات العراقية من فيضان سد سامراء الواقع إلى الشمال من العاصمة بغداد، حيث قارب منسوب المياه فيه من الذروة، وذلك رغم ضخ ما بين 11 و12 مليار متر مكعب منه إلى بحيرة الثرثار باتجاه محافظة الأنبار.

وأعلنت السلطات العراقية في وقت سابق، أنها ستلجأ إلى بحيرة الثرثار وكذلك الحبّانية في الأنبار، بالإضافة إلى الرزّازة في كربلاء، لتصريف الفائض من مياه الأمطارِ والسيول، حيث توفر هذه البحيرات قدرة على استيعاب الفائض من المياه تُقدر بنحوِ أربعين مليار متر مكعب من المياه.

وفي هذا السياق قال مدير سد سامراء، كريم حسن، في تصريح صحفي: "نحن نسمح بتدفق جديد (لمياه الفيضان عبر السد) في الوقت الحالي. التيار المتجه نحو هذا الهيكل يأتي واحداً تلو الآخر بسبب الموارد (المائية) القادمة من سد الموصل ومن الزاب الأعلى والأسفل. نحن نسمح من خلال سد الثرثار بتدفق حوالي 9600 متر مكعب في الثانية ".

وأضاف حسن: "نسمح بالتيارات المعتدلة، بواقع حوالي 500 متر مكعب في الثانية نحو نهر دجلة. و9600 (متر مكعب في الثانية) من سد الثرثار، وتحويل مياه الفيضان نحو الخزانات لاستخدامها في الصيف".

يشار إلى أن السلطات تعول على سدود ديالى وحمرين والوند والعظيم في محافظة ديالى، وكذلك سد سامراء في صلاح الدين، لاستيعاب كميات الأمطارِ المتزايدة وما تسببه من سيول.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8962 ثانية