قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 613 | مشاركات: 0 | 2019-04-07 11:38:02 |

تقرير أمني: تصنيف الثوري الإيراني منظمة إرهابية يتيح لإسرئيل مهاجمة العراق

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

رجّح موقع ‹ديبكا› الإسرائيلي الذي يعنى بالشؤون الأمنية، أن يتيح القرار المرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة «إرهابية»، توسيع الغارات الجوية الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا، لتشمل أيضاً الأراضي العراقية.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية، أن «القوات الأمريكية في سوريا والعراق، وضعت مؤخراً في حالة تأهب تحسباً لأي ردة فعل إيرانية على قرار ترامب»، مرجحاً أن «تقوم طهران بتصنيف الجيش الأمريكي منظمة إرهابية وأن تطلب من حلفائها في سوريا والعراق وفنزويلا وحزب الله، دعم هذه الخطوة».

وقال الموقع الإسرائيلي، إنه «من المتوقع أن يتيح قرار ترامب لإسرائيل توسيع هجماتها الجوية ضد القوات الإيرانية في سوريا، لتشمل غرب العراق حيث تتمركز المليشيات الشيعية الحليفة التي تعمل تحت إمرة الحرس الثوري».

وأضاف أنه «قد يؤدي قرار ترامب إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين المليشيات الحليفة لإيران في مختلف مناطق الشرق الأوسط والقوات الأمريكية، وهو ما دفع تلك القوات لإعلان حالة التأهب يوم الجمعة»، متسائلاً عما إذا كان القرار يعطي «تفويضاً مباشراً للقوات الأمريكية لمهاجمة الحرس الثوري، أم أنه سيفتح الباب مستقبلاً لشن هجمات على الحرس».

وأنهى ‹ديبكا› تقريره، بالقول، إن «السيناريو الأكثر واقعية هو أن خطوة واشنطن ستؤثر بشكل كبير على القوة الاقتصادية للحرس الثوري، الذي لا يسيطر على القطاع العسكري بما فيه الصواريخ البالستية والبرامج النووية فحسب، بل على القطاع الاقتصادي لإيران».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8629 ثانية