المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 686 | مشاركات: 0 | 2019-04-07 11:38:02 |

تقرير أمني: تصنيف الثوري الإيراني منظمة إرهابية يتيح لإسرئيل مهاجمة العراق

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

رجّح موقع ‹ديبكا› الإسرائيلي الذي يعنى بالشؤون الأمنية، أن يتيح القرار المرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة «إرهابية»، توسيع الغارات الجوية الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا، لتشمل أيضاً الأراضي العراقية.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية، أن «القوات الأمريكية في سوريا والعراق، وضعت مؤخراً في حالة تأهب تحسباً لأي ردة فعل إيرانية على قرار ترامب»، مرجحاً أن «تقوم طهران بتصنيف الجيش الأمريكي منظمة إرهابية وأن تطلب من حلفائها في سوريا والعراق وفنزويلا وحزب الله، دعم هذه الخطوة».

وقال الموقع الإسرائيلي، إنه «من المتوقع أن يتيح قرار ترامب لإسرائيل توسيع هجماتها الجوية ضد القوات الإيرانية في سوريا، لتشمل غرب العراق حيث تتمركز المليشيات الشيعية الحليفة التي تعمل تحت إمرة الحرس الثوري».

وأضاف أنه «قد يؤدي قرار ترامب إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين المليشيات الحليفة لإيران في مختلف مناطق الشرق الأوسط والقوات الأمريكية، وهو ما دفع تلك القوات لإعلان حالة التأهب يوم الجمعة»، متسائلاً عما إذا كان القرار يعطي «تفويضاً مباشراً للقوات الأمريكية لمهاجمة الحرس الثوري، أم أنه سيفتح الباب مستقبلاً لشن هجمات على الحرس».

وأنهى ‹ديبكا› تقريره، بالقول، إن «السيناريو الأكثر واقعية هو أن خطوة واشنطن ستؤثر بشكل كبير على القوة الاقتصادية للحرس الثوري، الذي لا يسيطر على القطاع العسكري بما فيه الصواريخ البالستية والبرامج النووية فحسب، بل على القطاع الاقتصادي لإيران».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8248 ثانية