قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 640 | مشاركات: 0 | 2019-04-07 11:36:17 |

الولايات المتحدة تخصص 126 مليون دولار لدعم البيشمركة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

طالبت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بتوفير مبلغ 745 مليون دولار للعراق و300 مليون دولار لسوريا في موازنة عام 2020، مع تخصيص 126 مليون دولار لدفع رواتب مقاتلي البيشمركة ضمن المساعدات المخصصة للعراق.

ونشرت الدفاع الأمريكية تقريرها بشأن برنامج المساعدات المالية للتدريب العسكري وتوفير مستلزمات القوات التي تحارب داعش في العراق وسوريا.

وأشار التقرير إلى أن هذه المساعدات جزء مهم من عملية دحر داعش نهائياً في المنطقة والضغط للحيلولة دون عودة ظهور التنظيم مجدداً، وتشكيله تهديداً على أمن المنطقة والعالم. 

ودعا البنتاغون إلى توفير 745 مليون دولار للعراق و300 مليون دولار لسوريا، وتخصيص 126 مليون دولار لرواتب البيشمركة في إطار مساعدات العراق لعام 2020.

وبحسب التقرير فإن المساعدات المخصصة للعراق خلال العام المقبل قلت مقارنة بعام 2019 الحالي حيث بلغت 850 مليون دولار، فيما ارتفعت المساعدات المخصصة لسوريا بنحو 50 مليون دولار.

وتذهب مساعدات التدريب والتسليح الأمريكية إلى القوات التالية: 

-              قوات مكافحة الإرهاب
-              الجيش العراقي
-              الشرطة الاتحادية
-              حرس الحدود 
-              الرد السريع
-              شرطة الطاقة
-              وحدات حرس الإقليم (قوات البيشمركة)
-              القوات الخاصة 

وتشمل المساعدات تأمين الرواتب وإعادة تأهيل البنى التحتية العسكرية بالشكل التالي:

308  مليون دولار للتدريب 
189  مليون دولار للدعم اللوجيستي
126  مليون دولار للرواتب
28  مليون دولار لإعادة تأهيل البنى التحتية 
94  مليون دولار لتقوية المراكز وتوفير المستلزمات

وورد في التقرير أنه ضمن إصلاحات وزارة البيشمركة فإن الولايات المتحدة تعمل على إعادة تنظيم 12 وحدة في قوات البيشمركة تحت مسمى "حرس الإقليم"، وبعد إكمال العمل مع وحدتين العمل جارٍ مع بقية الوحدات، حيث ستتكفل واشنطن بتوفير الرواتب وكل المستلزمات لها.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6588 ثانية