المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 716 | مشاركات: 0 | 2019-04-07 11:36:17 |

الولايات المتحدة تخصص 126 مليون دولار لدعم البيشمركة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

طالبت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بتوفير مبلغ 745 مليون دولار للعراق و300 مليون دولار لسوريا في موازنة عام 2020، مع تخصيص 126 مليون دولار لدفع رواتب مقاتلي البيشمركة ضمن المساعدات المخصصة للعراق.

ونشرت الدفاع الأمريكية تقريرها بشأن برنامج المساعدات المالية للتدريب العسكري وتوفير مستلزمات القوات التي تحارب داعش في العراق وسوريا.

وأشار التقرير إلى أن هذه المساعدات جزء مهم من عملية دحر داعش نهائياً في المنطقة والضغط للحيلولة دون عودة ظهور التنظيم مجدداً، وتشكيله تهديداً على أمن المنطقة والعالم. 

ودعا البنتاغون إلى توفير 745 مليون دولار للعراق و300 مليون دولار لسوريا، وتخصيص 126 مليون دولار لرواتب البيشمركة في إطار مساعدات العراق لعام 2020.

وبحسب التقرير فإن المساعدات المخصصة للعراق خلال العام المقبل قلت مقارنة بعام 2019 الحالي حيث بلغت 850 مليون دولار، فيما ارتفعت المساعدات المخصصة لسوريا بنحو 50 مليون دولار.

وتذهب مساعدات التدريب والتسليح الأمريكية إلى القوات التالية: 

-              قوات مكافحة الإرهاب
-              الجيش العراقي
-              الشرطة الاتحادية
-              حرس الحدود 
-              الرد السريع
-              شرطة الطاقة
-              وحدات حرس الإقليم (قوات البيشمركة)
-              القوات الخاصة 

وتشمل المساعدات تأمين الرواتب وإعادة تأهيل البنى التحتية العسكرية بالشكل التالي:

308  مليون دولار للتدريب 
189  مليون دولار للدعم اللوجيستي
126  مليون دولار للرواتب
28  مليون دولار لإعادة تأهيل البنى التحتية 
94  مليون دولار لتقوية المراكز وتوفير المستلزمات

وورد في التقرير أنه ضمن إصلاحات وزارة البيشمركة فإن الولايات المتحدة تعمل على إعادة تنظيم 12 وحدة في قوات البيشمركة تحت مسمى "حرس الإقليم"، وبعد إكمال العمل مع وحدتين العمل جارٍ مع بقية الوحدات، حيث ستتكفل واشنطن بتوفير الرواتب وكل المستلزمات لها.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9836 ثانية