قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 372 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 13:36:51 |

فك الزنكَلاديشي

حيدر حسين سويري

 

(دبابيس من حبر27)

 

   الطلسم الأول: حوار مع حجي حلبلاب:

حجي شنو رأيك في تمكين الشباب؟

هاا بعد خالك ما افتهمتك؟

يعني نخليهم يقودون البلد والحكومة والدولة

لا بعد خالك شلون يصير، هم منيلهم خبرة؟

حجي انت تشتغل؟

لا وين أنا بعد بي حيل؟

لعد شلون تصرف وشلون عايش؟

بفضل الله والاولاد، غير كبرت!؟ بعد هم يشتغلون ويشيلون كبرتي

يعني هسه انت مرتاح؟ وعايش بسد ولدك

اي نعم.. الله يحفظهم، اني هسه رحت للحج وشبعت زيارة وصلاة وسفر ... خير من الله.. هو واحد شيريد تالي عمره غير يرتاح؟ بعد المن ربينا وكبرنا غير الهيجي ايام

أي هو هذا الي ردته منك

شلون؟

هي الحالة نفس الحالة، هم الشباب ولد الوطن وهم وحدهم هسه القادرين على النهوض به ومعالجة الخلل الحاصل في مؤسسات الدولة وانتم كبار السن سهمكم الراحة

والله يا عمي قنعتني

شكراً حجي

كل الهلا

 

الطلسم الثاني: بات جلياً تأثير صفحات التواصل الإجتماعي على القرار السياسي، كما وأن هذه الصفحات يقودها الشباب في الاغلب الأعم، ولكن على الكبار أن ينتبهوا فقد يمزح الشباب أحياناً!

هنا نورد حكاية لطيفة تفك الطلسم الثاني في قضية تمكين الشباب:

يحكى أن قبيلة من الهنود الحمر تحتفل بزعيمها الجديد، فسئلوا الزعيم: هل سيكون الشتاء القادم بارداً أم معتدلا؟ ولكي يثبت الزعيم الجديد رصانة توقعاته، بالرغم من جهله بتوقعات الطقس أجاب بحذر: نعم سيكون بارداً، إبدأوا بجمع الحطب للتدفئة!

بعد فترة وجيزة، أراد الزعيم التيقن من صحة توقعاته، إتصل بهيئة الأرصاد الجوية وسأل الموظف المسؤول: هل سيكون الشتاء القادم بارداً؟ أجابه الموظف نعم سيكون باردا جدا؛ فجمع الزعيم رجال عشيرته وقال لهم: الشتاء القادم سيكون أكثر من بارد، اجمعوا كل ما تصل إليه أيديكم من الحطب!

بعد فترة أراد الزعيم التأكد من أن التوقعات لم تتغير، عاد واتصل بموظف الأرصاد ليطرح عليه نفس السؤال؛ فأجابه الموظف: سيكون مرعباً في برودته ولم تعرف البلاد في تاريخها أبرد من الشتاء القادم؛ فسأله الزعيم وكيف تعرف ذلك؟ أجابه الموظف: لأن الهنود الحمر يجمعون الحطب بجنون منذ أكثر من شهر!










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.6852 ثانية