قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2019-03-25 10:10:00 |

اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

اقامت المديرية العامة للاعداد والتدريب والتطوير التربوي وبالتعاون مع المديرية العامة للدراسة السريانية، دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية، وذلك للفترة 24 – 28 اذار 2019 على قاعة مدرسة مريم البتول الاهلية المختلطة بغداد، شارك فيها 28 متدرب في صفين، الصف الاول شمل معلمي ومدرسي اللغة، والصف الثاني جاء في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية وشمل موظفي المديرية.

ابتدات الدورة بوقفة حداد على ارواح ضحايا كارثة (غرق العبارة في الموصل)، وتضامناً مع اهالي المدينة. اذ شهدت الوقفة قراءة الصلاة والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، كما عبر المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو في كلمة له عن حزن موظفي المديرية ومواساتهم لاهالي ضحايا الفاجعة الاليمة (غرق العبارة في وسط نهر دجلة لمدينة الموصل الحدباء) والتي أودت بحياة العشرات يوم الخميس الموافق الـ21 من شهر آذار الحالي.

بعدها باشرت الدورة محاضراتها بتقديم المواد للمتدربين، بادارة السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والتدريب في الدراسة السريانية، فيما يقدم محاضراتها السيد عماد داود والسيد رمزي كمليل باشراف السيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والمناهج في المديرية العامة. وتهدف الدورة الى تطوير الامكانات اللغوية للمعلمين والمدرسين وموظفي الدراسة السريانية.

 
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.2348 ثانية