المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 880 | مشاركات: 0 | 2019-03-25 10:10:00 |

اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

اقامت المديرية العامة للاعداد والتدريب والتطوير التربوي وبالتعاون مع المديرية العامة للدراسة السريانية، دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية، وذلك للفترة 24 – 28 اذار 2019 على قاعة مدرسة مريم البتول الاهلية المختلطة بغداد، شارك فيها 28 متدرب في صفين، الصف الاول شمل معلمي ومدرسي اللغة، والصف الثاني جاء في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية وشمل موظفي المديرية.

ابتدات الدورة بوقفة حداد على ارواح ضحايا كارثة (غرق العبارة في الموصل)، وتضامناً مع اهالي المدينة. اذ شهدت الوقفة قراءة الصلاة والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، كما عبر المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو في كلمة له عن حزن موظفي المديرية ومواساتهم لاهالي ضحايا الفاجعة الاليمة (غرق العبارة في وسط نهر دجلة لمدينة الموصل الحدباء) والتي أودت بحياة العشرات يوم الخميس الموافق الـ21 من شهر آذار الحالي.

بعدها باشرت الدورة محاضراتها بتقديم المواد للمتدربين، بادارة السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والتدريب في الدراسة السريانية، فيما يقدم محاضراتها السيد عماد داود والسيد رمزي كمليل باشراف السيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والمناهج في المديرية العامة. وتهدف الدورة الى تطوير الامكانات اللغوية للمعلمين والمدرسين وموظفي الدراسة السريانية.

 
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0356 ثانية