المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 467 | مشاركات: 0 | 2019-03-23 10:54:31 |

لماذا لم يقدم محافظ نينوى استقالته قبل ان يتم اقالته ؟

انطوان دنخا الصنا

 

رئيس الوزراء العراقي السيد عادل عبد المهدي طلب من رئيس مجلس النواب العراقي اقالة محافظ نينوى واثنين من نوابه استنادا للدستور لتقصيرهم وإهمالهم في واجباتهم على خلفية فاجعة العبارة المأساوية التي راح ضحيتها اكثر من مائة انسان عراقي برئ طيب لماذا لم يقدم المحافظ استقالته حفاظا على ماء الوجه وجزء من كرامته ؟

الجواب حسب رأينا

مع الاسف لان ثقافة الاستقالة مغيبه عن الواقع الاداري والحزبي لاغلب الدول النامية وبضمنها العراق لاستشراء الفساد المالي والإداري ونظام المحاصصة المقيت في اغلب مفاصل الدولة العراقية حين ان الشخصية التي تصل لمنصب قيادي تنفيذي بارز اداريا او حزبيا تعتقد ان هذا من حقها المكتسب وفكرة التنازل عن ذلك لاي سبب من الاسباب مهما كان منطقيا وجادا ومحقا ومأساويا هو ضرب من المستحيل والخيال.

 لان الموضوع يشمل التعامل مع تحديات ومتطلبات المنصب والمسؤولية المناط بها بسبب النوم في العسل ومراعاة المصالح الخاصة الضيقة افضل من الاستقالة ؟ للمحافظة على استمراره في المنصب مهما كان الثمن لوجود المكاسب والمزايا الخاصة .

خاصة اذا ما عرفنا ان قرار الاستقالة سلوك حضاري وثقافي وديمقراطي يقدم عليه الانسان وذلك بترك المسؤولية والمنصب كما يحصل في الدول المتحضرة والديمقراطية احتراما لذاته او للشعب لكن مع الاسف الكثير من المسؤولين العراقيين غارقون في الفساد المالي ولا يحترمون أنفسهم وكراماتهم وشعبهم.

 

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.7166 ثانية