قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 421 | مشاركات: 0 | 2019-03-23 10:54:31 |

لماذا لم يقدم محافظ نينوى استقالته قبل ان يتم اقالته ؟

انطوان دنخا الصنا

 

رئيس الوزراء العراقي السيد عادل عبد المهدي طلب من رئيس مجلس النواب العراقي اقالة محافظ نينوى واثنين من نوابه استنادا للدستور لتقصيرهم وإهمالهم في واجباتهم على خلفية فاجعة العبارة المأساوية التي راح ضحيتها اكثر من مائة انسان عراقي برئ طيب لماذا لم يقدم المحافظ استقالته حفاظا على ماء الوجه وجزء من كرامته ؟

الجواب حسب رأينا

مع الاسف لان ثقافة الاستقالة مغيبه عن الواقع الاداري والحزبي لاغلب الدول النامية وبضمنها العراق لاستشراء الفساد المالي والإداري ونظام المحاصصة المقيت في اغلب مفاصل الدولة العراقية حين ان الشخصية التي تصل لمنصب قيادي تنفيذي بارز اداريا او حزبيا تعتقد ان هذا من حقها المكتسب وفكرة التنازل عن ذلك لاي سبب من الاسباب مهما كان منطقيا وجادا ومحقا ومأساويا هو ضرب من المستحيل والخيال.

 لان الموضوع يشمل التعامل مع تحديات ومتطلبات المنصب والمسؤولية المناط بها بسبب النوم في العسل ومراعاة المصالح الخاصة الضيقة افضل من الاستقالة ؟ للمحافظة على استمراره في المنصب مهما كان الثمن لوجود المكاسب والمزايا الخاصة .

خاصة اذا ما عرفنا ان قرار الاستقالة سلوك حضاري وثقافي وديمقراطي يقدم عليه الانسان وذلك بترك المسؤولية والمنصب كما يحصل في الدول المتحضرة والديمقراطية احتراما لذاته او للشعب لكن مع الاسف الكثير من المسؤولين العراقيين غارقون في الفساد المالي ولا يحترمون أنفسهم وكراماتهم وشعبهم.

 

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.0177 ثانية