بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 494 | مشاركات: 0 | 2019-03-23 10:54:31 |

لماذا لم يقدم محافظ نينوى استقالته قبل ان يتم اقالته ؟

انطوان دنخا الصنا

 

رئيس الوزراء العراقي السيد عادل عبد المهدي طلب من رئيس مجلس النواب العراقي اقالة محافظ نينوى واثنين من نوابه استنادا للدستور لتقصيرهم وإهمالهم في واجباتهم على خلفية فاجعة العبارة المأساوية التي راح ضحيتها اكثر من مائة انسان عراقي برئ طيب لماذا لم يقدم المحافظ استقالته حفاظا على ماء الوجه وجزء من كرامته ؟

الجواب حسب رأينا

مع الاسف لان ثقافة الاستقالة مغيبه عن الواقع الاداري والحزبي لاغلب الدول النامية وبضمنها العراق لاستشراء الفساد المالي والإداري ونظام المحاصصة المقيت في اغلب مفاصل الدولة العراقية حين ان الشخصية التي تصل لمنصب قيادي تنفيذي بارز اداريا او حزبيا تعتقد ان هذا من حقها المكتسب وفكرة التنازل عن ذلك لاي سبب من الاسباب مهما كان منطقيا وجادا ومحقا ومأساويا هو ضرب من المستحيل والخيال.

 لان الموضوع يشمل التعامل مع تحديات ومتطلبات المنصب والمسؤولية المناط بها بسبب النوم في العسل ومراعاة المصالح الخاصة الضيقة افضل من الاستقالة ؟ للمحافظة على استمراره في المنصب مهما كان الثمن لوجود المكاسب والمزايا الخاصة .

خاصة اذا ما عرفنا ان قرار الاستقالة سلوك حضاري وثقافي وديمقراطي يقدم عليه الانسان وذلك بترك المسؤولية والمنصب كما يحصل في الدول المتحضرة والديمقراطية احتراما لذاته او للشعب لكن مع الاسف الكثير من المسؤولين العراقيين غارقون في الفساد المالي ولا يحترمون أنفسهم وكراماتهم وشعبهم.

 

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9439 ثانية