المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 1000 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 10:28:58 |

سيادة رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح يستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا

 

عشتار تيفي كوم/

نقلا عن الموقع الاعلامي لرئاسة جمهورية العراق

اكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح اهمية تكريس التعايش واحترام التنوع الكامن في المجتمع العراقي وهذا الضامن لمواجهة التكفير والتطرف.

وشدد سيادته خلال استقباله في قصر السلام، الاحد 10-3-2019 البطريرك كوركيس الثالث على اهمية التعايش السلمي بين جميع الطوائف والاديان لتعزيز اللحمة الوطنية، مشيداً بصمود المسيحيين في مواجهة الارهابيين الذي عكس تمسكهم الوطني والانساني.

واشار رئيس الجمهورية الى ان التكفيريين لم يعبّروا في سلوكهم الاجرامي المنحرف عن طائفة او ديانة معينة، بل استهدفوا كل المكونات والاديان، مبيناً ان التنوع الديني والقومي في العراق عنصر قوة وعلينا اغناء هذا التنوع وحمايته والتمسك به.

واوضح سيادة الرئيس ان المسيحيين تعرضوا كباقي المكونات الى الاضطهاد والتهجير القسري من قبل تنظيم داعش الارهابي، مشدداً على ضرورة عودتهم الى مناطقهم وبيوتهم وتوفير البيئة المناسبة لهم، داعياً رجال الدين المسيحيين الى ان يلعبوا دورهم الحيوي في التأكيد على أهمية عودة ابنائنا من هذا المكون إلى بلدهم الذي عاشوا فيه منذ الاف السنين.

بدوره، اشاد البطريرك بجهود رئيس الجمهورية في نشر مفاهيم التعايش السلمي وتوحيد الصفوف، مؤكداً اصرار المكون المسيحي في التمسك بهويتهم العراقية.

رافق قداسة البطريرك في هذه الزيارة، الاب الدكتور أبريم الخوري.

 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3143 ثانية