غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 974 | مشاركات: 0 | 2019-03-09 09:58:47 |

بعد طول انتظار.. كوردستان تودع الادخار وتحرك ملفاً ساخناً مع بغداد

اتخذت حكومة الاقليم جملة اجراءات في مواجهة الازمة التي تزامنت مع انهيار اسعار النفط من بينها ادخار جزء من رواتب الموظفين (صورة ارشيفية لأربيل)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت حكومة اقليم كوردستان عن الغاء نظام ادخار جزء من راتب الموظفين والذي اتخذته سابقاً لمواجهة الأزمة المالية التي اجتاحت الاقليم قبل نحو خمس سنوات، وقالت إن الرواتب ستصرف بالكامل اعتباراً من الشهر الجاري.

وبعدما خفضت بغداد حصتها من الموازنة عام 2014، اتخذت حكومة الاقليم جملة اجراءات في مواجهة الازمة التي تزامنت مع انهيار اسعار النفط. ومن بين تلك الاجراءات تقليص رواتب الموظفين على أن يتم صرف ما تم اقتطاعه متى ما حُلت الازمة.

وقال رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني عقده في اربيل يوم الجمعة إن رواتب الموظفين ستصرف بالكامل بدءا من الشهر الجاري.

وكان بارزاني يتحدث بعد اجتماع عقده مجلس الوزراء وتم خلاله التوصل الى قرار يقضي بإلغاء بادخار نسبة من رواتب موظفي الاقليم.

وأضاف أن بغداد ترسل 522 مليار دينار شهرياً، مشيراً الى أن حكومة الإقليم ستقوم بتغطية باقي المبلغ لتسديد رواتب الموظفين والبالغة اجمالاً 881 مليار دينار.

ونشرت حكومة الاقليم بياناً قالت فيه إنها ستبذل الجهود اللازمة مع الحكومة الاتحادية لصرف ما تم ادخاره من رواتب الموظفين.

ولم تعلن الحكومة متى وكيف سيتم صرف نسب الادخار.

وبحث مجلس وزراء الإقليم الاسراع في بدء المحادثات والمفاوضات مع بغداد للتوصل إلى "حل جذري" للمشاكل المالية والنفطية العالقة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وكلفت حكومة اقليم كوردستان المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز للبدء بهذه المفاوضات والمحادثات "في أسرع وقت"، بحسب البيان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9710 ثانية