المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 936 | مشاركات: 0 | 2019-03-09 09:58:47 |

بعد طول انتظار.. كوردستان تودع الادخار وتحرك ملفاً ساخناً مع بغداد

اتخذت حكومة الاقليم جملة اجراءات في مواجهة الازمة التي تزامنت مع انهيار اسعار النفط من بينها ادخار جزء من رواتب الموظفين (صورة ارشيفية لأربيل)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت حكومة اقليم كوردستان عن الغاء نظام ادخار جزء من راتب الموظفين والذي اتخذته سابقاً لمواجهة الأزمة المالية التي اجتاحت الاقليم قبل نحو خمس سنوات، وقالت إن الرواتب ستصرف بالكامل اعتباراً من الشهر الجاري.

وبعدما خفضت بغداد حصتها من الموازنة عام 2014، اتخذت حكومة الاقليم جملة اجراءات في مواجهة الازمة التي تزامنت مع انهيار اسعار النفط. ومن بين تلك الاجراءات تقليص رواتب الموظفين على أن يتم صرف ما تم اقتطاعه متى ما حُلت الازمة.

وقال رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني عقده في اربيل يوم الجمعة إن رواتب الموظفين ستصرف بالكامل بدءا من الشهر الجاري.

وكان بارزاني يتحدث بعد اجتماع عقده مجلس الوزراء وتم خلاله التوصل الى قرار يقضي بإلغاء بادخار نسبة من رواتب موظفي الاقليم.

وأضاف أن بغداد ترسل 522 مليار دينار شهرياً، مشيراً الى أن حكومة الإقليم ستقوم بتغطية باقي المبلغ لتسديد رواتب الموظفين والبالغة اجمالاً 881 مليار دينار.

ونشرت حكومة الاقليم بياناً قالت فيه إنها ستبذل الجهود اللازمة مع الحكومة الاتحادية لصرف ما تم ادخاره من رواتب الموظفين.

ولم تعلن الحكومة متى وكيف سيتم صرف نسب الادخار.

وبحث مجلس وزراء الإقليم الاسراع في بدء المحادثات والمفاوضات مع بغداد للتوصل إلى "حل جذري" للمشاكل المالية والنفطية العالقة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وكلفت حكومة اقليم كوردستان المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز للبدء بهذه المفاوضات والمحادثات "في أسرع وقت"، بحسب البيان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7774 ثانية