بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 512 | مشاركات: 0 | 2019-03-09 09:48:20 |

52 عاما.. أكبر لاعب كرة قدم في العالم

كازويوشي ميورا

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

لا يزال كازويوشي ميورا (52 عاما) يمارس لعب كرة القدم كلاعب محترف على الرغم من دخوله في العقد السادس من العمر، ليكون بذلك أكبر لاعب كرة قدم في العالم.

واحتفل أسطورة كرة القدم في اليابان والمهاجم الدولي السابق بعيد ميلاده الـ52 قبل أيام (26 شباط/ فبراير)، بعد نحو شهر من تمديد عقده مع ناديه الحالي يوكوهاما الذي يلعب في دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم في اليابان.

ولد ميورا في شباط/ فبراير 1967، بعد سبعة أشهر من فوز إنكلترا بطولة كأس العالم التي جرت على أرضها في 1966.

وفي عام 2017 حطم ميورا، الذي سيخوض موسمه 34 في مسيرته الاحترافية، الرقم القياسي للعب أطول فترة ممكنة احترافيا، كما بات أكبر لاعب سنا يسجل هدفا، وهما رقمان قياسيان كانا بحوزة الأسطورة الإنكليزي ستانلي ماتيوس (ظل يلعب لغاية الـ 50).

وغادر ميورا اليابان متوجها إلى الدوري البرازيلي عام 1982، حيث بدأ مسيرته الاحترافية مع سانتوس عام 1986، وهو النادي الذي لعب له الأسطورة بيليه.

ثم أمضى معظم مسيرته الكروية في بلاده بعد تجربتين في أوروبا مع فريقي جنوى الإيطالي (1994 - 1995) ودينامو زغرب الكرواتي (1999)، من دون أن يكون النجاح حليفه.

كما لعب لفريق سيدني الأسترالي للفترة بين عامي (2005 و2006) .

وساهم المهاجم الياباني في دخول كرة القدم في بلاده عالم الاحتراف مع انطلاق دوري المحترفين عام 1993، ودافع عن ألوان منتخب اليابان في 89 مباراة وسجل 55 هدفا.

لكن إقصاءه من تشكيلة "الساموراي الأزرق" من قبل المدرب تاكيشي أوكادا قبل المشاركة الأولى للبلاد في كأس العالم عام 1998، سبب جدلا كبيرا في اليابان.

لم يتأثر ميورا، بل عرض تقديم خدماته لمنتخب بلاده قبل مونديال جنوب إفريقيا 2010، عندما كان في الـ43 لكن أوكادا، في مشواره التدريبي الثاني، رفض العرض بتهذيب.

حصل ميورا أخيرا على فرصة تمثيل اليابان في كأس العالم، وبعمر الخامسة والأربعين، لكن في رياضة كرة الصالات في تايلاند.

وخاض ميورا الذي قال إنه يريد مواصلة اللعب حتى بلوغ الـ60 من عمره، العام الماضي 9 مباريات بقميص يوكوهاما الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2005، لكنه فشل في هز الشباك.

تألق ميورا مع أندية يابانية عديدة منها، فيردي كاوازاكي وكيوتو بوربل سانغا وفيسيل كوبي قبل انتقاله إلى يوكوهاما.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2780 ثانية