أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 532 | مشاركات: 0 | 2019-03-03 09:32:14 |

مؤتمر "حوار السلام والطمأنينة".. سفراء الأزهر والرهبنة الفرنسيسكانية بالقاهرة

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

تواصل في العاصمة المصرية الاحتفال بالمئوية الثامنة على اللقاء التاريخي بين القديس فرنسيس والملك الكامل الأيوبي، بمؤتمر حمل عنوان "حوار السلام والطمأنينة.. سفراء الأزهر والرهبنة الفرنسيسكانية"، حضره أكثر من 400 شخص من شخصيات إسلامية ومسيحية ومهتمين.

وشمل الاحتفال على كلمة لرئيس رهبنة الأخوة الأصاغر الفرنسيسكانية الأب مايكل بيري، وكلمات متعددة من شيوخ مؤسسة الأزهر الإسلامية السنية، وفقرات من الأناشيد والترانيم. وفي ختامه، قدّم الخادم الإقليمي لإقليم العائلة المقدسة التابع للرهبنة الفرنسيسكانية الأب كمال لبيب درع الرهبنة وأيقونة تمثّل اللقاء التاريخي لممثل شيخ الأزهر.

من جهته، شدد القائم بأعمال وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، على أن هناك قواسم مشتركة تربط بين بني الإنسان، رسختها جميع الأديان السماوية، فرسول الإسلام حينما استقر بالمدينة المنورة بعد الهجرة أسس نظامًا عامًا أساسه التعايش السلمي، حيث ضمت المدينة مزيجًا إنسانيًا متنوعًا من حيث الدين والعقيدة والانتماء القبلي، وكذلك من حيث نمط المعيشة.

وأوضح وكيل الأزهر أن من أهم أسس بناء المجتمع العدالة والبر وحسن العشرة والمعاملة والحرية، وهذه هي أهم مظاهر التعايش السلمي التي يدعو إليها الإسلام، وليس فقط الإسلام وحده الداعي للتعايش السلمي، ففي التعاليم المسيحية نجد المحبة شعارًا، والتسامح دينًا، مؤكدًا أن العصر الحديث شهد صحوة قوية بين العقلاء وأصحاب الديانات السماوية، وذلك واضح في وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر مع بابا الفاتيكان، والتي دعت إلى تأصيل التعايش السلمي بكل قوة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.2537 ثانية