المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 879 | مشاركات: 0 | 2019-02-23 09:55:41 |

اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"

 

عشتار تيفي كوم/

زار رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب في مقره وجرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وإِثر اللقاء قال افرام: استمعت من وزير الدفاع عن آخر اتصالاته حول مصير المطرانين المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي خصوصاً على هامش مؤتمر "ميونيخ للأمن" حيث أثار معاليه مع عدد من وزراء الخارجية والدفاع ملفاً في صميم اهتمامات مسيحيي الشرق بأكملهم لما يعنيه لهم تغييب أميرين من الكنيستين الارثوذكسيتين، دون أن نعرف مصيرهما.

إنني اذ أثني على اهتمام معاليه، أشدد على أن قضية المطرانين هي قضية وطنية لبنانية . وقد كان اللواء عباس ابراهيم مدير الأمن العام قد حمل لواء هذه القضية من اليوم الأول . بكل ما يرمزان اليه، بكل انتمائهما، وأؤكد أننا لن نسكت. حقنا أن نعرف أين هما.

من خطفهما ولماذا؟ وكيف نستعيدهما؟ وحقنا أن نعرف حتى بأسوأ الاحتمالات، أيضا، ماذا جرى؟

أننّا، يداً بيد، مع معاليه، في هذا الملف ونحن دأبنا مع رفاقنا وحلفائنا في اللقاء الارثوذكسي على اقامة مهرجان سنوي تضامني سيكون هذا العام أيضا في 11 نيسان2019 وختم افرام  لا بد لنا من هنا، من وزارة الدفاع ان  نستذكر  دائما شهداء الوطن والواجب من جيشنا الوطني الذي دحر الارهاب ويبقى عنوان سيادتنا.

         

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6513 ثانية