البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1099 | مشاركات: 0 | 2019-02-22 10:20:39 |

ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

قام وفد من منظمة salt foundation  فرع هولندا بتسليم الى صورة رسمها احد فناني هولندا المشهورين Henk Helmantel  الى الخوراسقف ثابت حبيب- خوري كرمليس تضمنت رسما لكأس محروقة كانت تستخدم في كنيسة مار ادي في كرمليس قبل غزو داعش للمنطقة، ولربما هي ذاتها التي استخدمها الخوراسقف ثابت في قداسه الاول عام 2008. هذه الكأس اهديت لاعضاء من المنظمة المذكورة اثناء زيارتهم بلدة كرمليس بعد التحرير بصحبة الاب ثابت حبيب، حيث عرضت لتكون رمزا يعكس وضع المسيحيين في العراق وما تعرضوا له وكيف صمدوا ويرغبون بالصمود من خلال العودة الى مناطقهم. اضاف الفنان الى رسم الكأس المحروق صورة الخبز ليكتمل بذلك رمز الافخارستيا المقدس.

اللوحة الاصلية يحتفظ بها الفنان ولا يرغب بالتنازل عنها وان كان قد بلغ ثمنها الى اليوم اكثر من نصف مليون يورو، وقد قامت المنظمة بعمل بطاقات منها لنشرها والتعريف بمضمونها وبالتالي بحال المسيحيين العراقيين، بينما الصورة التي تم اهدائها الى الخوراسقف ثابت هي نسخة اصيلة موثقة بشهادة من الرسام ذاته.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2857 ثانية