أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2019-02-20 17:52:39 |

منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش

 

عشتارتيفي كوم/  

متابعة - جميل الجميل

 

         ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى أقامت منظمة UPP ورشة تدريبية حول موضوع ( تعليم السلام) لمدراء المدارس لأكثر من ثمانية عشرة مدرسة تضمّ المسيحيين والمسلمين الشبك والتركمان والعرب والكاكائيين في قضاء الحمدانية ولمدّة يومين في مركز قره قوش لمنع النزاع يومي الثلاثاء والأربعاء 19 ، 20 من شباط 2019. 

بدأت الورشة بالترحيب بالمشاركين من قبل مديرة المشروع "يسكا  فاندكريك"  ومن ثمّ بدأ التعارف بين المشاركين ، وقدّموا مقدّمة حول واقع التعليم في العراق وفي برطلة ، وبعد ذلك تعريف حول مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى ، وبعدها تكلموا حول ماهو السلام وما هو النزاع ، وفيديو حول التعليم في الدول الأوربية ، وبعد ذلك تحيل الأوضاع العامة في المدارس ، ومن ثمّ فرص العمل ، ومن ثمّ مجاميع العمل وبعدها ملخّص اليوم الأول وكيفية صناعة جيل مؤمن بالسلام يساه في التغيير الايجابي ويعزّز العلاقات الاجتماعية.

وبدأ اليوم الثاني مراجعة لليوم الأول وبعدها اختيار أربعة مشاكل تواجه التعليم في نينوى وكيفية معالجتها وكيفية ترسيخ مفاهيم السلام بين هؤلاء المدارء ليكونوا نواة لتعزيز السلام بين الطلبة ، ومن ثم كيف نعمل مع الأطفال ونحاول إدراج السلام في حياتهم الدراسية ، وفيديوات حول تجارب التعليم في الدول الأوربية .

أشارت "يسكا فاندكريك " مديرة مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى في جانب تعليم من أجل السلام "في 17 و 18 فبراير ، عُقدت أول ورشة لتعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة. وتهدف ورش العمل إلى تعريف المدراء بموضوع تعليم السلام والحصول على ملاحظاتهم حول الوضع في مدارسهم والتحديات التي يرونها من أجل السلام والتعليم والموضوعات التي يعتبرونها أكثر صلة بتعليم السلام في مدارسهم ".

قال أديسون عبادة مدير مدرسة أور للبنين  " إنّ هذه الورشة والأنشطة لها أهمية في إعادة الآواصر بين المجتمات وخلق تواصل فعلي يربطهم بمشتركاتهم اليومية والحياتية ، وإنّ تعليم الكادر التربوية وتهيئته لتعليم جيل مؤمن بالسلام يحتاج الى التواصل والخبرة بالتعامل معهم ومع الطلبة وخاصة في الأحداث الأخيرة التي حصلت لهم كما أنّ هذا العمل يحتاج إلى أشخاص مؤمنين بفكرة التعايش السلمي والحث على السلام واهمية دورهم من اجل الارتقاء بنينوى من جديد فالتنوع هو نقطة قوة علينا يرتكز عليها المجتمع ولا بدّ أن يتم الترويج للتنوع من كافة النواحي وعدم السماح لخطابات الكراهية والعنف والتصدي لها والتقليل من حدّتها ". 

وأشار الممثّل القطري لمنظمة UPP ومستشار مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى "تأتي هذه التدريبات للمرحلة الثانية من مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى كجزء مكمل للمرحلة الاولى من المشروع من خلال اشراك الشباب في عملية التغيير الايجابي حيث ان الدين والتسامح يعتبران من أهم وسائل التغيير في مجتمعاتنا ، ومن المقومات الأساسية لضمان مجتمع مستقر يبني مستقبله على أساس الحوار الإيجابي للوصول إلى طريق يساعد على إدارة النزاعات في مجتمعات نينوى خاصة.

ومن خلال هذه التدريبات لمدراء المدارس, يمكن الإسهام في بناء جيل فعالّ في التغيير الإيجابي وتعزيز المشاركة النشطة والهادفة لجميع شرائح المجتمع في ترسيخ قيم التنوع والسلام والاستقرار المجتمعي وحمايتها". 

أختتمت الورشة التدريبية يوم الأربعاء المصادف 20 شباط  2019 بتوزيع شهادات مشاركة من قبل المنظمة ، جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة

وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطاليةUPP.

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.2709 ثانية