وفود وشخصيات من أبناء شعبنا يحضرون مجلس العزاء المقام على روح المرحوم عوديشو يعقوب والد النائبة كلارا عوديشو/ مانكيش      بالصور .. قداس تذكار مار بينا قديشا/ كويا      الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني للتهنئة بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو: المسيحيون “مهاجرون مؤجَّلون” أمام موقف حكومي غائب!      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يقدم تعازيه بوفاة والد النائبة كلارا عوديشو      رسالة معايدة بمناسبة عيد القيامة من قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني لغبطة البطريرك ساكو      ملحمة للتعايش السلمي في مهرجان كوكاميلا الأول للسلام في مدينة كرمليس      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يفتتح معرضين للخط والرسم والزخرفة باللغة السريانية      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كنيسة أم النور/ عنكاوا      النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      بسبب "الأطباق الطائرة".. تحرك عسكري أميركي رسمي      إف بي آي يستعيد "الإنجيل النادر" بعد سرقته      رونالدو أحرز 3 أهداف بشوط واحد.. فكاد أن يقتله مورينيو      بنس يناقش مع نيجيرفان بارزاني جملة ملفات اهمها "المتنازع عليها"      العاصمة الكندية تعلن حالة الطوارئ      البرلمان العراقي يتحرك لاستدعاء مدير الطيران المدني بسبب الثور المجنح      الرعية الكلدانية في الأردن تحتفل بخميس الفصح      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق
| مشاهدات : 726 | مشاركات: 0 | 2019-02-17 11:06:19 |

اكتشاف قد يقلب الموازين: لقاحٌ يحمي الإنسان من السرطان

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

كشف باحثون من جامعة "لويفيل" الأمريكية عن "وجود جزيء بروتيني (SA-4-1BBL)، تمّ تطويره للعلاج المناعي للسرطان، ويمكن أن يحمي من التطور المستقبلي لأنواع متعددة من الأورام، بما يمهد لتوظيفه في إنتاج ما يشبه لقاحاً يُعطى للأشخاص المعرضين للإصابة بالمرض".

ووفقاً للباحثين، فإنّ "هذا الجزيء تمّ استخدامه في دراسات سابقة لتعزيز الفعالية العلاجية لأنواع من السرطان في النماذج الحيوانية قبل السريرية وذلك عن طريق تعزيز خلايا CD8 + T المناعية في إستهداف الأورام وتدميرها". وأوضح الباحثون أنّ "دراستهم الجديدة أظهرت فاعلية هذا الجزيء في الوقاية من المرض أيضاً، إذ يقوم بتوليد استجابة مناعية تقوم بدوريات تفتيش في الجسم من أجل البحث عن خلايا أورام نادرة، والقضاء على السرطان قبل أن يستقر في الجسم".

 

ماذا يقول الباحثون؟

من جهته، يقول د. هافال شيروان، الباحث الرئيسي بالدراسة، إن "هذا الجزيء يولد نظام مراقبة مناعية للورم من خلال تفعيل ما يعرف باسم خلايا "CD4 + T" وخلايا "NK" المناعية، وبالتالي حماية الفئران من أنواع السرطان المختلفة التي لم يسبق لها مثيل".

وأوضح أنّ "الفريق البحثي ركز على الوقاية من المرض بأسلوب يشبه اللقاحات الوقائية، مع فارق بسيط، إذ أنّ أي لقاح يستهدف مرضاً محدداً، ولكن الجزيء البروتيني "SA - 4 - 1BBL"، يمكن استخدامه كمنصة واسعة ضد أنواع الورم المختلفة، بما يتيح إمكانية استخدامه كلقاح وقائي لمنع السرطان".

ولفت شيروان إلى أنه "يمكن إعطاء هذا اللقاح للمجموعات السكانية التي تزداد مخاطر الإصابة بالسرطان لديها، مثل المدخنين والأفراد الذين لديهم استعداد وراثي لتطوير أنواع من السرطانات، مثل سرطان الثدي".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5568 ثانية