تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      بيت الطفل للراهبات الدومنيكيات في برطلة يحتفل بتخرج الدورة الاولى بعد العودة من اطفال مرحلة التمهيدي للعام الدراسي 2018 / 2019      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة فيستروس - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية      وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي
| مشاهدات : 580 | مشاركات: 0 | 2019-02-16 10:39:04 |

ترامب: أستحق نوبل للسلام

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

عرض الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، مبرراته لاعتقاده بأنه يستحق الحصول على جائزة نوبل للسلام لجهوده بشأن كوريا الشمالية وسوريا، لكنه اشتكى من أنه لا يتوقع الحصول على الجائزة أبدا.

وختم ترامب، المنتمي للحزب الجمهوري، مؤتمرا صحفيا صاخبا بالبيت الأبيض بالتعبير عن الضيق لفوز سلفه وخصمه الرئيس الديمقراطي، باراك أوباما، بالجائزة في عام 2009 بعد شهور فقط في المنصب.

وقال ترامب متذمرا: "أعطوها (الجائزة) لأوباما. لم يعرف حتى لماذا حصل عليها. كان هناك لنحو 15 ثانية وحصل على جائزة نوبل. وقال: "ماذا فعلت لأحصل عليها. وبالنسبة لي، لن أحصل عليها على الأرجح".

وزعم ترامب أنه أنقذ حياة 3 ملايين شخص يعيشون في محافظة إدلب السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بعدما حذر روسيا وإيران والحكومة السورية من هجوم محتمل، مضيفا: "لا يتحدث أحد عن ذلك".

وقال ترامب إن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، قدم له "أجمل رسالة" من 5 صفحات يرشحه فيها لجائزة نوبل للسلام تقديرا لجهوده في فتح حوار وتخفيف التوتر مع كوريا الشمالية.

وأضاف: "أتعلمون لماذا؟ لأنه كانت هناك سفن مزودة بالصواريخ (تهدد اليابان) وصواريخ تطير فوق اليابان. وفجأة أصبحوا يشعرون الآن بارتياح وأمان. أنا من أنجز هذا" مشيرا إلى أن إدارة اوباما "لم تستطع القيام بذلك".

ورفض البيت الأبيض التعليق على زعم ترامب بأن آبي رشحه للجائزة، وقال متحدث باسم السفارة اليابانية في واشنطن إنه ليس لديه معلومات بشأن الرسالة.

وفي أبريل الماضي، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن إن ترامب يستحق جائزة نوبل لجهوده في التفاوض على إنهاء برنامج الأسلحة النووية الكوري الشمالي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4167 ثانية