المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 864 | مشاركات: 0 | 2019-02-14 12:31:47 |

ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي

عادل عبدالمهدي خلال استقباله نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

عبر مندوب ساحل العاج لدى الأمم المتحدة عن ترحيبه بالاجتماع الذي جمع كلاً من رئيس وزراء إقليم كوردستان ورئيس الوزراء العراقي.

ففي كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي عن العراق، عبر مندوب ساحل العاج وعضو مجلس الأمن الدولي، كاكو ليو آدوم، عن ترحيبه باجتماع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي.

وقال آدوم في كلمته: "نرحب باجتماع نيجيرفان البارزاني، وعادل عبدالمهدي، خاصة وأنه جاء بعد المشاكل التي ظهرت بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان بعد الاستفتاء وبسبب أوضاع كركوك".

وجاءت كلمة مندوب ساحل العاج هذه خلال اجتماع حول أوضاع العراق لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقد مساء أمس الأربعاء 13 شباط 2019.

وقدمت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، يانين هينس بلاسخارت، تقريراً إلى الاجتماع تحدث فيه عن الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان.

وفي تقريرها، رحبت بلاسخارت بالتنسيق والتعاون بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية، مضيفة: "أدعو بغداد وأربيل إلى انتهاز هذه الفرصة للتغلب على الخلافات والتوصل إلى حل طويل الأمد لأبرز القضايا".

هذا وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد اجتمع في السابع من شباط الجاري، في بغداد، مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، وأكد الجانبان على "المزيد من تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق في كل المجالات".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0901 ثانية