المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 952 | مشاركات: 0 | 2019-02-14 10:50:47 |

مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان/

 

باريس: عقد مجلس الشيوخ الفرنسي (سينات)، مؤتمراً تحت شعار ( مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان) الذي أقيم بجهود السيناتور السيدة جاكي ديروميدي، ودعم السيناتور برونو روتايو، رئيس مجموعة الصداقة ومساعدة الأقليات والشعب الكوردي في الشرق الأوسط في مجلس الشيوخ الفرنسي. وكشف السيناتور برونو روتايو عن أهداف المؤتمر، وأوضح أنه خصص لدعم ومساعدة مجلس الشيوخ الفرنسي للأيزيديين، ولجميع اللاجئين والنازحين المقيمين في إقليم كوردستان، كذلك دعم المنظمة الفرنسية غير الحكومية آفام التي تقدم خدماتها للنازحين منذ عامين في مخيم شاريا بضواحي مدينة دهوك.

الفقرة الرئيسية لهذا المؤتمر كانت لتجديد التأكيد والإعراب عن الرغبة في إيجاد حلول للمشاكل الراهنة التي تواجهها هذه المنطقة.

وقالت السيناتور جاكي ديروميدي؛ أن الهدف الرئيسي هو حماية النساء والأطفال من ضحايا إرهاب داعش وأصبحوا نازحين في المخيمات. وأن المؤتمر يسعى إلى تهيئة الجهات المعنية للتحضير لإعادة هؤلاء النازحين إلى اماكنهم الأصلية في ظل ظروف ملائمة، وذلك من خلال الإعداد لمستقبل يضمن التربية والتعليم للأطفال والتأهيل المهني للنساء.

في سياق النقاشات، أعرب كل من السيناتور السيدة جاكي ديروميدي ، ورئيس المجموعة السيناتور برونو روتايو، والسيدة آزادبور رئيسة منظمة آفام الغير حكومية، عن شكرهم لحكومة إقليم كوردستان وممثلية حكومة الإقليم في فرنسا للدعم وبناء العلاقات. كما سلطوا الضوء على جهود إقليم كوردستان في مواجهة هذه الأزمة وإنعكاساتها السلبية على الوضع الإقتصادي لإقليم كوردستان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8727 ثانية