المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 992 | مشاركات: 0 | 2019-02-14 10:50:47 |

مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان/

 

باريس: عقد مجلس الشيوخ الفرنسي (سينات)، مؤتمراً تحت شعار ( مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان) الذي أقيم بجهود السيناتور السيدة جاكي ديروميدي، ودعم السيناتور برونو روتايو، رئيس مجموعة الصداقة ومساعدة الأقليات والشعب الكوردي في الشرق الأوسط في مجلس الشيوخ الفرنسي. وكشف السيناتور برونو روتايو عن أهداف المؤتمر، وأوضح أنه خصص لدعم ومساعدة مجلس الشيوخ الفرنسي للأيزيديين، ولجميع اللاجئين والنازحين المقيمين في إقليم كوردستان، كذلك دعم المنظمة الفرنسية غير الحكومية آفام التي تقدم خدماتها للنازحين منذ عامين في مخيم شاريا بضواحي مدينة دهوك.

الفقرة الرئيسية لهذا المؤتمر كانت لتجديد التأكيد والإعراب عن الرغبة في إيجاد حلول للمشاكل الراهنة التي تواجهها هذه المنطقة.

وقالت السيناتور جاكي ديروميدي؛ أن الهدف الرئيسي هو حماية النساء والأطفال من ضحايا إرهاب داعش وأصبحوا نازحين في المخيمات. وأن المؤتمر يسعى إلى تهيئة الجهات المعنية للتحضير لإعادة هؤلاء النازحين إلى اماكنهم الأصلية في ظل ظروف ملائمة، وذلك من خلال الإعداد لمستقبل يضمن التربية والتعليم للأطفال والتأهيل المهني للنساء.

في سياق النقاشات، أعرب كل من السيناتور السيدة جاكي ديروميدي ، ورئيس المجموعة السيناتور برونو روتايو، والسيدة آزادبور رئيسة منظمة آفام الغير حكومية، عن شكرهم لحكومة إقليم كوردستان وممثلية حكومة الإقليم في فرنسا للدعم وبناء العلاقات. كما سلطوا الضوء على جهود إقليم كوردستان في مواجهة هذه الأزمة وإنعكاساتها السلبية على الوضع الإقتصادي لإقليم كوردستان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0728 ثانية