بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 878 | مشاركات: 0 | 2019-02-14 10:50:47 |

مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان/

 

باريس: عقد مجلس الشيوخ الفرنسي (سينات)، مؤتمراً تحت شعار ( مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان) الذي أقيم بجهود السيناتور السيدة جاكي ديروميدي، ودعم السيناتور برونو روتايو، رئيس مجموعة الصداقة ومساعدة الأقليات والشعب الكوردي في الشرق الأوسط في مجلس الشيوخ الفرنسي. وكشف السيناتور برونو روتايو عن أهداف المؤتمر، وأوضح أنه خصص لدعم ومساعدة مجلس الشيوخ الفرنسي للأيزيديين، ولجميع اللاجئين والنازحين المقيمين في إقليم كوردستان، كذلك دعم المنظمة الفرنسية غير الحكومية آفام التي تقدم خدماتها للنازحين منذ عامين في مخيم شاريا بضواحي مدينة دهوك.

الفقرة الرئيسية لهذا المؤتمر كانت لتجديد التأكيد والإعراب عن الرغبة في إيجاد حلول للمشاكل الراهنة التي تواجهها هذه المنطقة.

وقالت السيناتور جاكي ديروميدي؛ أن الهدف الرئيسي هو حماية النساء والأطفال من ضحايا إرهاب داعش وأصبحوا نازحين في المخيمات. وأن المؤتمر يسعى إلى تهيئة الجهات المعنية للتحضير لإعادة هؤلاء النازحين إلى اماكنهم الأصلية في ظل ظروف ملائمة، وذلك من خلال الإعداد لمستقبل يضمن التربية والتعليم للأطفال والتأهيل المهني للنساء.

في سياق النقاشات، أعرب كل من السيناتور السيدة جاكي ديروميدي ، ورئيس المجموعة السيناتور برونو روتايو، والسيدة آزادبور رئيسة منظمة آفام الغير حكومية، عن شكرهم لحكومة إقليم كوردستان وممثلية حكومة الإقليم في فرنسا للدعم وبناء العلاقات. كما سلطوا الضوء على جهود إقليم كوردستان في مواجهة هذه الأزمة وإنعكاساتها السلبية على الوضع الإقتصادي لإقليم كوردستان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7501 ثانية