قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      احياء الذكرى السنوية لمذابح الإبادة السريانية “سيفو 1915” في باب توما بدمشق      الدراسة السريانية تعلن عن الية توزيع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة      عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب      المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع المؤسسات الآشورية الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء رئيس وزراء اقليم كوردستان بتسنمه منصبه الجديد      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم      إقامة أول قداس إلهي في كاتدرائية نوتردام بعد مرور شهرين على الحريق      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2019-02-12 11:16:17 |

البابا يوجه رسالة فيديو إلى المشاركين في القمة العالمية للحكومات

البابا يوجه رسالة فيديو إلى المشاركين في القمة العالمية للحكومات (Vatican News)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

بدأت يوم الأحد وتستمر لغاية الثاني عشر من شباط فبراير الجاري أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي بالإمارات العربية المتحدة، والتي تُعتبر أكبر منتدى في العالم يضم ممثلين عن مختلف الحكومات والمنظمات الدولية وعدد من الأكاديميين من أجل التباحث في الممارسات الجديدة للحكومات وتطوير الخدمات في القطاع العام.

للمناسبة وجّه البابا فرنسيس عصر أمس الأحد رسالة فيديو إلى المشاركين في هذا اللقاء الدولي قال فيها: أصدقائي الأعزاء، السلام عليكم! أرسل لكم تحياتي وأمنياتي بالتوفيق في مساعيكم. أحملُ في قلبي الزيارةَ التي قمتُ بها مؤخراً إلى دولةِ الإمارات العربية المتحدة والاستقبالَ الحار الذي حظيتُ به. لقد رأيتُ دولةً حديثة تتطلع إلى المستقبل دون أن تنسى جذورَها. رأيتُ دولةً تسعى لأن تترجم كلماتٍ مثل التسامح والأخوّة والاحترام المتبادل والحرية إلى مبادراتٍ وأفعالٍ على أرضِ الواقع. كما شاهدتُ أيضا كيف أن الزهور تتفتح وتنمو حتى في الصحراء. عدتُ إلى بيتي آملاً بأن تُزهر العديد من الصحاري في العالم على هذا النحو. وهو أمر أعتقد أنه يمكن تحقيقُه فقط إذا عشنا معاً إلى جانب بعضنا البعض متحلّين بالانفتاح والاحترام والإرادة للتصدي لمشكلات الجميع، وهي المشكلات التي يواجهها كل شخص في هذه القرية العالمية.

مضى البابا فرنسيس إلى القول: في هذه الأيام أفكّر بكم وبالتزامكم إذ تواجهون قضايا جوهريةً من بينها التحدياتُ السياسية والتنمية الاقتصادية وحمايةُ البيئة واستخدام التكنولوجيا. وإني أتمنى بصدقٍ ألا يقتصر السؤالُ المطروح في صلب تفكيركم على: "ما هي أفضلُ الفرص التي يمكن استغلالها؟" وإنما "ما نوع العالم الذي نريد بناءَه معا؟" وهذا السؤال يدفعنا كي نفكّر بالناس والأشخاص وليس برؤوس الأموال والمصالح الاقتصادية. إنه سؤال لا ينظر إلى الغد القريب وإنما إلى المستقبل البعيد، يتطلع إلى المسؤولية الملقاة على عاتقنا وهي تسليمُ عالمنا هذا إلى أولئك الذين سيأتون بعدنا، بحيث نحافظ عليه من أي تدهورٍ بيئي، بل وقبل ذلك، من أي انحطاط أخلاقي.

تابع البابا فرنسيس قائلا: لا نستطيع في الواقع التكلّم عن تنميةٍ مستدامة دون تضامن بين الأجيال (كما جاء في الرسالة العامة كن مسبحا). بل إننا نستطيع القول إن الخير، إن لم يكن عاماً، ليس في الواقع خيراً. الآن وأكثر من أي وقت مضى فإن التفكير والعمل يتطلبان حواراً حقيقياً مع الآخرين لأنه من دون الآخرين لن يكون هناك مستقبل لنا. آمل إذن أن تسعوا في كل ما تقومون به إلى أن تبدأوا من وجوه الأشخاص، من إدراكِكُم لمعاناة الناس والفقراء.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو إلى المشاركين في أعمال القمة العالمية للحكومات 2019 المنعقدة في دبي بالإمارات العربية المتحدة قائلا: مع هذه الأفكار، أتوجّه إليكم بالشكر وآمل أن تؤتي جهودُكم في خدمة الصالح العام ثمارَها. أسأل الربّ أن يبارك التزامكم بالعمل من أجل عالم أكثر عدلاً وازدهاراً للجميع! وشكراً لكم.   

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2282 ثانية