بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 1139 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:28:36 |

مسيحيّون ومسلمون شبك يعيشون يوما كاملا لإيقاف العنف في برطلة

 

 عشتار تيفي كوم/

متابعة - جميل الجميل

 ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى أقام مركز شباب برطلة لمنع النزاع تدريبا وجلسة وفعاليات متنوعة لمجموعة من طلبة الإعدادية للمسلمين الشبك والمسيحيين في ناحية برطلة.

 بدأ النشاط بالتعارف بين الطلبة والتعريف عن المشروع وأهدافه ، وحول إفتتاح هذا المركز ليكون نقطة لبداية التغيير الإيجابي ، ومن ثمّ تم الحديث من قبل موظّفي المركز حول أهمية التنوع وكيفية المحافظة على التعايش بين المجتمعات ، وبعد ذلك بدأت عدّة تمارين وفعاليات حول كيفية التعاون في خدمة المجتمع وكيفية تكوين صورة إيجابية وتحويل المشاكل والنزاعات إلى مقترحات ايجابية تساهم في الحث على التسامح والمحبة والعمل المشترك.

 قال محمود حسين منسق مركز برطلة " إنّ هذه الخطوة الأولى التي بدأت لتقريب وجهات النظر بين المكونات وخلق جيل جديد يحافظ على الاستقرار ويساهم في اعادة الثقة بين المكونات ، جيل ينبذ الحرب والكراهية والحقد ، وهنا يأتي دورنا نحن النشطاء لإعادة الحياة إلى طبيعتها".

 وأشارت إفلين يوسف " لا يمكن تحقيق السلام دون التركيز على الشباب ودور المرأة في صناعة التغيير ، لقد عانت مجتمعاتنا بما فيه الكفاية حتى رأينا اليوم بأنّ الحروب لم تعد تجدي نفعا ، ومن خلال هذا المركز سنقوم بتأسيس روابط مشتركة وأنشطة مشتركة لتحقيق السلام".

 واختتمت الفعالية بتشكيل فريق من الطلبة يحضر الانشطة ويفكّر بالإنشطة ويحاول أن يكون هذا الفريق مهيئا للتعامل مع الطلبة الاخرين في المدارس لإيقاف العنف والترويج لمفاهيم التماسك المجتمعي والسلام.

 جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات تعزز السلام مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطاليةUPP .

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9637 ثانية