عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 1148 | مشاركات: 0 | 2019-02-06 13:51:17 |

المجلس الشعبي يلتقي مايكل هارفي مساعد رئيس الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID مسؤول برامج الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم/

التقى السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالسيد مايكل هارفي مساعد رئيس الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID مسؤول عن برامج الشرق الأوسط، ناقش الطرفان العمل التنموي الذي تقوم به الوكالة في سهل نينوى والمناطق المتضررة الأخرى من جراء الأعمال الإرهابية التي قامت بها داعش و تحرير تلك المناطق من براثن الإرهاب حيث يتم أعادة بناء البنية التحتية المدمرة وكذلك خلق المناخات المناسبة لإعادة العائلات المهجرة قسرا الى مناطقهم.

واثناء اللقاء طالب السيد ميخائيل ان يتم بذل جهود أكبر مما تقوم به الوكالة حاليا لكي يرتقي العمل لمستوى المعاناة، ونوقش ايضا الوضع الأمني المتزعزع في سهل نينوى بسبب وجود قوات دخيلة على هذه المناطق متمثلة بالحشد الشعبي وبعض من ابناء المنطقة الذين ينتمون الى هذه المليشيات.

من جانبه رحب السيد هارفي بالمقترحات التي تم مناقشتها من قبل الطرفين وأكد ان الوكالة ستبذل جهود اكبر في قادم الايام وتوسع رقعة العمل و تطور المشاريع المقدمة كي تتناسب مع حجم الاحتياجات الضرورية لمناطق الأقليات و غيرها  لتوفير الخدمات اللازمة وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لإيجاد حلول مناسبة للوضع الامني الراهن لإعادة الثقة بين المكونات التي هجرت من قبل داعش.

وبدوره شكر السيد لؤي جهود الوكالة والإدارة الامريكية للعمل الدؤوب والدور الجاد الذي تقوم به حاليا لضخ الحياة في المنطقة وخدمة ابناءها وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يعانون منها .










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0282 ثانية