بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2019-02-03 10:11:46 |

الامارات العربية - بطاركة الشرق والإمام في مؤتمر الأخوّة الانسانية مع البابا

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

هناك ثلاث نقاط اساسية سيتم التركيز عليها في المداخلات والحوارات في مؤتمر الأخوّة الإنسانية المقرر عقده في أبو ظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين
4 شباط الذي سيتكلّل أيضا بزيارة البابا فرانسيس. ويؤكّد الكاهن القبطي هاني بخوم، المسؤول عن الاعلام في الكنيسة الكاثوليكية في مصر انّ المؤتمر سيركّز على ثلاث نقاط أساسية: ستخصص جلسة لتعريف مبادئ الأخوة الإنسانية ، واخرى للحديث عن التحديات والعوامل التي تتعارض مع ذلك والفرص المتاحة اليوم للتصدي لمختلف أشكال التعصب ، ودورة أخرى لتناول المسؤوليات الفردية والمشتركة في المسيرة لجعل المواقف والسلوكيات الأخوية تزدهر في العائلة الانسانية بأكملها. من المقررعقد المؤتمر من 3 إلى 4 شباط وسيختتم بصياغة وثيقة نهائية ونشرها.

وتتحدّث وسائل الإعلام المصرية عن امكانية مشاركة بطريرك الاقباط الأرثوذكس تواضرس، بينما يؤكد الأب هاني الى فيدس انّ تمثيل واسع ومؤهل من الكنائس الكاثوليكية الشرقية سيشارك أيضًا في المؤتمر مثل بطريرك الكاثوليك إبراهيم اسحق سيدراك والبطريرك الماروني بطرس بشارة الراعي. وسيقوم الشيخ أحمد الطيب ، إمام الأزهر ، بدور هام في المؤتمر اذ انّه سيرافق البابا فرنسيس في لحظات كثيرة من الزيارة البابوية إلى الإمارات. ينعقد المؤتمر تحت رعاية المجلس الإسلامي للمسنين ، وهي منظمة دولية مستقلة تأسست في تمّوز 2014 لتعزيز السلام في المجتمعات المسلمة. يجمع المجلس علماء وخبراء وشخصيات مسلمة تحاول التصدي لعوامل الصراع بين الطائفية والتعصب في المجتمعات الإسلامية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5228 ثانية