"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 676 | مشاركات: 0 | 2019-01-31 11:04:54 |

العراق يبحث مع كوريا مشروع القطار السريع

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

استقبل وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، في ديوان الوزارة، يوم الأربعاء، نائب رئيس مجموعة هيونداي / كيا الكورية جن هينغ جانغ والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التصاميم الهندسية التي قدمها الوفد، لتنفيذ مشروع القطار المعلق السريع في بغداد، بطريقة الاستثمار.

وأكد الدليمي خلال اللقاء، على أن الوزارة تعمل مع الجهات التنفيذية، في إيجاد حلول نوعية، من خلال توجهات جديدة في الاستثمار، تضطلع به الشركات العالمية المتخصصة، ضمن خطط تنفيذية واضحة المعالم، يلمس المواطن أثرها الايجابي خلال الأعوام المقبلة، لافتاً الى العمل بخطط متوسطة وبعيدة المدى، للنهوض بواقع الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها النقل والبنى التحتية، مؤكداً أن مشروع القطار السريع سيتم تنفيذه بطريقة لا تؤثر على الطرق الرئيسة، وذلك من خلال إنشاء طريق معلق مستقل للقطار.

من جانبه أعرب الوفد الكوري عن تقديره العميق للاجراءات التي وجه الوزير باتخاذها لدعم الاستثمار وتوفير الظروف المناسبة لعمل الشركات الأجنبية في العراق، مؤكدين إمكانيتهم وبالتعاون مع شركات فرنسية متخصصة، تنفيذ وتمويل مشروع القطار المعلق السريع في بغداد.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7304 ثانية