بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 975 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 09:29:20 |

البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

ترأس البابا فرنسيس هذا الخميس الاحتفال بالقداس الصباحي المعتاد في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان بحضور عدد من المؤمنين.

ألقى فرنسيس عظة استهلها مشيرا إلى أن الإنسان ينمو ويكبر وسط الصعوبات تماما كالطفل الذي يتعلم السير على قدميه ويسقط أكثر من مرة وحذّر في هذا السياق من موقف بشع يتمتع به الكثير من المسيحيين الذين يقررون الانغلاق على ذواتهم. ولفت البابا إلى أن الأيديولوجيا هي ضرب من ضروب التعنّت، مؤكدا أن كلمة الله ونعمة الروح القدس ليستا إيديولوجية، بل أنهما حياة تساعد الإنسان على النمو والسير قدما في حياته وفتح باب قلبه أمام علامات الروح القدس، وعلامات الأزمنة. وأضاف البابا فرنسيس أن التعنّت هو أيضا نوع من الغرور، لأنه أمر مضر، وهذا ما يميز الأشخاص المتمسكين بالأيديولوجيات.

وطلب البابا من كل مؤمن أن يطرح على نفسه السؤال التالي: هل قلبي متصلّب؟ هل أنا قادر على الإصغاء للآخرين؟ هل أنا قادر على الحوار مع الآخر إذا كنتُ أفكّر بطريقة مختلفة عنه؟ وأكد فرنسيس أن الأشخاص المتعنتين لا يتحاورون مع الآخر، لا يعرفون كيف يتحاورون لأنهم يهتمون دائما في الدفاع عن أنفسهم من خلال الأفكار، لذا يتمسكون بالأيديولوجيات. وقال إن الأيديولوجيات تضر بشعب الله لأنها تصدّ نشاط وعمل الروح القدس.

بعدها انتقل البابا إلى الحديث عن المسيحيين الذين يعيشون حياة مزدوجة، فيسرون وراء الرب أحيانا، وينجرون أحياناً أخرى وراء الإغراءات. وذكّر فرنسيس المؤمنين بما قاله النبي إليا إلى بني إسرائيل لافتا إلى أنهم "يعرجون على ساقين" ما يعني أن ليس لديهم ساقاً سليمة. إنها حياة المساومات: عندما يقول شخص ما إني مسيحي أتبعُ الرب ولكن أفتحُ الباب على أمور أخرى بين الحين والآخر.

وأكد البابا فرنسيس في ختام عظته خلال القداس في سانتا مارتا أن الأشخاص الذين اعتادوا على المساومات يعانون من الفتور: وسماهم بمسيحيي المساومات، مشيرا إلى أننا أحيانا كثيرة نقدّم بعض التنازلات في حياتنا المسيحية. عندما يدلنا الرب على الطريق الواجب اتّباعها، أيضا من خلال الوصايا وإلهامات الروح القدس قد يقول المؤمن المسيحي إن هذا الأمر لا يعجبني فيبحث عن طريقة السير على خطّين، ويعرج على ساقيه.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4865 ثانية