قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 1029 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 09:29:20 |

البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

ترأس البابا فرنسيس هذا الخميس الاحتفال بالقداس الصباحي المعتاد في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان بحضور عدد من المؤمنين.

ألقى فرنسيس عظة استهلها مشيرا إلى أن الإنسان ينمو ويكبر وسط الصعوبات تماما كالطفل الذي يتعلم السير على قدميه ويسقط أكثر من مرة وحذّر في هذا السياق من موقف بشع يتمتع به الكثير من المسيحيين الذين يقررون الانغلاق على ذواتهم. ولفت البابا إلى أن الأيديولوجيا هي ضرب من ضروب التعنّت، مؤكدا أن كلمة الله ونعمة الروح القدس ليستا إيديولوجية، بل أنهما حياة تساعد الإنسان على النمو والسير قدما في حياته وفتح باب قلبه أمام علامات الروح القدس، وعلامات الأزمنة. وأضاف البابا فرنسيس أن التعنّت هو أيضا نوع من الغرور، لأنه أمر مضر، وهذا ما يميز الأشخاص المتمسكين بالأيديولوجيات.

وطلب البابا من كل مؤمن أن يطرح على نفسه السؤال التالي: هل قلبي متصلّب؟ هل أنا قادر على الإصغاء للآخرين؟ هل أنا قادر على الحوار مع الآخر إذا كنتُ أفكّر بطريقة مختلفة عنه؟ وأكد فرنسيس أن الأشخاص المتعنتين لا يتحاورون مع الآخر، لا يعرفون كيف يتحاورون لأنهم يهتمون دائما في الدفاع عن أنفسهم من خلال الأفكار، لذا يتمسكون بالأيديولوجيات. وقال إن الأيديولوجيات تضر بشعب الله لأنها تصدّ نشاط وعمل الروح القدس.

بعدها انتقل البابا إلى الحديث عن المسيحيين الذين يعيشون حياة مزدوجة، فيسرون وراء الرب أحيانا، وينجرون أحياناً أخرى وراء الإغراءات. وذكّر فرنسيس المؤمنين بما قاله النبي إليا إلى بني إسرائيل لافتا إلى أنهم "يعرجون على ساقين" ما يعني أن ليس لديهم ساقاً سليمة. إنها حياة المساومات: عندما يقول شخص ما إني مسيحي أتبعُ الرب ولكن أفتحُ الباب على أمور أخرى بين الحين والآخر.

وأكد البابا فرنسيس في ختام عظته خلال القداس في سانتا مارتا أن الأشخاص الذين اعتادوا على المساومات يعانون من الفتور: وسماهم بمسيحيي المساومات، مشيرا إلى أننا أحيانا كثيرة نقدّم بعض التنازلات في حياتنا المسيحية. عندما يدلنا الرب على الطريق الواجب اتّباعها، أيضا من خلال الوصايا وإلهامات الروح القدس قد يقول المؤمن المسيحي إن هذا الأمر لا يعجبني فيبحث عن طريقة السير على خطّين، ويعرج على ساقيه.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1381 ثانية