ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 1098 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 09:29:20 |

البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

ترأس البابا فرنسيس هذا الخميس الاحتفال بالقداس الصباحي المعتاد في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان بحضور عدد من المؤمنين.

ألقى فرنسيس عظة استهلها مشيرا إلى أن الإنسان ينمو ويكبر وسط الصعوبات تماما كالطفل الذي يتعلم السير على قدميه ويسقط أكثر من مرة وحذّر في هذا السياق من موقف بشع يتمتع به الكثير من المسيحيين الذين يقررون الانغلاق على ذواتهم. ولفت البابا إلى أن الأيديولوجيا هي ضرب من ضروب التعنّت، مؤكدا أن كلمة الله ونعمة الروح القدس ليستا إيديولوجية، بل أنهما حياة تساعد الإنسان على النمو والسير قدما في حياته وفتح باب قلبه أمام علامات الروح القدس، وعلامات الأزمنة. وأضاف البابا فرنسيس أن التعنّت هو أيضا نوع من الغرور، لأنه أمر مضر، وهذا ما يميز الأشخاص المتمسكين بالأيديولوجيات.

وطلب البابا من كل مؤمن أن يطرح على نفسه السؤال التالي: هل قلبي متصلّب؟ هل أنا قادر على الإصغاء للآخرين؟ هل أنا قادر على الحوار مع الآخر إذا كنتُ أفكّر بطريقة مختلفة عنه؟ وأكد فرنسيس أن الأشخاص المتعنتين لا يتحاورون مع الآخر، لا يعرفون كيف يتحاورون لأنهم يهتمون دائما في الدفاع عن أنفسهم من خلال الأفكار، لذا يتمسكون بالأيديولوجيات. وقال إن الأيديولوجيات تضر بشعب الله لأنها تصدّ نشاط وعمل الروح القدس.

بعدها انتقل البابا إلى الحديث عن المسيحيين الذين يعيشون حياة مزدوجة، فيسرون وراء الرب أحيانا، وينجرون أحياناً أخرى وراء الإغراءات. وذكّر فرنسيس المؤمنين بما قاله النبي إليا إلى بني إسرائيل لافتا إلى أنهم "يعرجون على ساقين" ما يعني أن ليس لديهم ساقاً سليمة. إنها حياة المساومات: عندما يقول شخص ما إني مسيحي أتبعُ الرب ولكن أفتحُ الباب على أمور أخرى بين الحين والآخر.

وأكد البابا فرنسيس في ختام عظته خلال القداس في سانتا مارتا أن الأشخاص الذين اعتادوا على المساومات يعانون من الفتور: وسماهم بمسيحيي المساومات، مشيرا إلى أننا أحيانا كثيرة نقدّم بعض التنازلات في حياتنا المسيحية. عندما يدلنا الرب على الطريق الواجب اتّباعها، أيضا من خلال الوصايا وإلهامات الروح القدس قد يقول المؤمن المسيحي إن هذا الأمر لا يعجبني فيبحث عن طريقة السير على خطّين، ويعرج على ساقيه.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8686 ثانية