ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 554 | مشاركات: 0 | 2019-01-16 11:59:36 |

تاريـخ مشترك للآشـوريين والأمريكان الأصليين

غسان يونان

 

 

(أدناه، رابط الموضوع باللغة الإنگلـيزيـة)

 يعتقد العديد من الآشـوريين أن هناك علاقة تاريخية بينهم وبين الأمريكيين الأصليين. وهم يرون الكثير من أوجه التشـابه كالشـجاعة الهائلة، والشـعور بحماية الوطن، ورموز النسـر، والمواضيع والتصاميم المستوحاة من الطبيعـة، والرقصات الجماعية، والموسـيقى.

أما آخرون فيعتقدون أن هذه الفكرة ضربٌ من الجنون، فالآشـوريون والأميركيون الأصليون شـعبان مختلفان ومن قارتـين مختلفتـين.

ولكن كيف نفسر اللوح المسـماري الخاص بالشيف جوزيف (Chief Joseph)؟

كان القائد جوزيف، وهو زعيم (Nez Perce) نـيز پيرس الموقر، رجلاً عظيماً. عندما ألقي القبض عليه من قبل الجيش الأمريكي في عام 1877 ، كان لديه لوحـاً مسـماريـاً آشــوريـاً فعليـاً في حقيبته الطبية. ما قاله جوزيف عن اللوح لا يمكن اعتباره إلا الحقيقة:

وقالت ماري جيندلينج في كتاب "أسـرار التاريـخ": "قال الرئيس إن اللوح قد مر في عائلته لعدة أجيال، وأنهم ورثوه عن أسلافهم البيض". "قال جوزيف أن الرجال البيض قد جاؤوا مع أسلافه منذ زمن بعيد، وكانوا يعلّمون شعبه أشياء كثيرة. قصته تعكس ما قاله الأمريكيون الأصليون في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية عن حائزي ثقافة البيض. لكن في هذه الحالة، كان لدى يوسف تذكار لشرح حقيقة قصته ".

اللوح القديم مصنوع من الصلصال المشوي وهو بحجم إنش واحد مربع. الكتابة المسمارية ترجمة إيصال لحمل وتؤرخ إلى حوالي عام 2042 قبل الميلاد.

ومن المفترض أن تكون اللوحة قد صنعت في جنوب العراق.

كما أن لغز لوحة جوزيف مدعومة بأدلة. ففي العام 1963 ، عثرت السيدة جو هيرن على لوح مسماري في جورجيا، مكتوب باللغة السومرية، وذلك أثناء حفرها في حديقتها من قبل كاتب اسمه Enlila ويعود إلى حوالي 2040 قبل الميلاد. يسجل قرص Hearn بيع الأغنام والماعز التي نُقلت على ما يبدو إلى أمريكا للتضحية للآلهة.

يعتقد الدكتور جوزيف ماهان أن قرص Hearn تم صنعه هنا باستخدام طريقة الشمع المفقود، حيث تم العثور أيضـاً على قطع أخـرى من الرصاص المصهـور (بنفس الباتينا) وفي ممتلكاتهـا.

غلوريا فارلي من أوكلاهوما باحثة مهتمة بزوار ما قبل كولومبوس لأمريكا الشمالية.

في العام 1980 ، وبناءً لرأيها تم إحضار حجر صغير أسود ثقيل وجد بالقرب من هودجن. تصميمـه يشبه زهـرة مع قاعـدة معقـدة.

وقالت فارلي: "استعرت الحجر، صنعت قالبًا من مادة اللاتكس، وحصل إبني مارك فارلي على صورة واضحة، وكلاهما تم إرسالهما إلى الدكتور باري فيل" ، حيث قال لي هاتفياً بأنه يعتقد أن له أهمية كبيرة، لأن التصميم يشبه الأختام من دلمون القديمة في الخليج العربي. (هذا هو الاسم الذي يعطيه العرب للخليج الفارسي. ودلمون تقع بشكل رئيسي في جزيرة البحرين). يبدو أن النقش، يقول الدكتور فيل، يستخدم الأيدوغرافات المستخدمة من قبل الكتبة الدلمونية، وخاصة تلك التي تخص إناننا، إلهة الحب وملكة السماء ". أخبرني أن Inanna تتعلق أيضاً بالسومريين. سومر الآن العراق الحديث ".

إذا كان الآشوريون قد جاؤوا إلى هذه الأراضي منذ فترة طويلة، كيف فعلوا ذلك؟

كل ما نعرفه هو أن الأدلة تشير إلى أن الأمريكيين الأصليين والآشـوريين لديهم علاقات قديمة، والذين يؤمنون بهذه النظرية قد لا يكونوا مجنونين على الإطلاق.

الرابط بالإنگليزية:

https://www.nativevillage.org/Archives/2010%20News%20Archives/February%202010/A%20Common%20History%20of%20Assyrians.htm

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1652 ثانية