القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2019-01-16 11:59:36 |

تاريـخ مشترك للآشـوريين والأمريكان الأصليين

غسان يونان

 

 

(أدناه، رابط الموضوع باللغة الإنگلـيزيـة)

 يعتقد العديد من الآشـوريين أن هناك علاقة تاريخية بينهم وبين الأمريكيين الأصليين. وهم يرون الكثير من أوجه التشـابه كالشـجاعة الهائلة، والشـعور بحماية الوطن، ورموز النسـر، والمواضيع والتصاميم المستوحاة من الطبيعـة، والرقصات الجماعية، والموسـيقى.

أما آخرون فيعتقدون أن هذه الفكرة ضربٌ من الجنون، فالآشـوريون والأميركيون الأصليون شـعبان مختلفان ومن قارتـين مختلفتـين.

ولكن كيف نفسر اللوح المسـماري الخاص بالشيف جوزيف (Chief Joseph)؟

كان القائد جوزيف، وهو زعيم (Nez Perce) نـيز پيرس الموقر، رجلاً عظيماً. عندما ألقي القبض عليه من قبل الجيش الأمريكي في عام 1877 ، كان لديه لوحـاً مسـماريـاً آشــوريـاً فعليـاً في حقيبته الطبية. ما قاله جوزيف عن اللوح لا يمكن اعتباره إلا الحقيقة:

وقالت ماري جيندلينج في كتاب "أسـرار التاريـخ": "قال الرئيس إن اللوح قد مر في عائلته لعدة أجيال، وأنهم ورثوه عن أسلافهم البيض". "قال جوزيف أن الرجال البيض قد جاؤوا مع أسلافه منذ زمن بعيد، وكانوا يعلّمون شعبه أشياء كثيرة. قصته تعكس ما قاله الأمريكيون الأصليون في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية عن حائزي ثقافة البيض. لكن في هذه الحالة، كان لدى يوسف تذكار لشرح حقيقة قصته ".

اللوح القديم مصنوع من الصلصال المشوي وهو بحجم إنش واحد مربع. الكتابة المسمارية ترجمة إيصال لحمل وتؤرخ إلى حوالي عام 2042 قبل الميلاد.

ومن المفترض أن تكون اللوحة قد صنعت في جنوب العراق.

كما أن لغز لوحة جوزيف مدعومة بأدلة. ففي العام 1963 ، عثرت السيدة جو هيرن على لوح مسماري في جورجيا، مكتوب باللغة السومرية، وذلك أثناء حفرها في حديقتها من قبل كاتب اسمه Enlila ويعود إلى حوالي 2040 قبل الميلاد. يسجل قرص Hearn بيع الأغنام والماعز التي نُقلت على ما يبدو إلى أمريكا للتضحية للآلهة.

يعتقد الدكتور جوزيف ماهان أن قرص Hearn تم صنعه هنا باستخدام طريقة الشمع المفقود، حيث تم العثور أيضـاً على قطع أخـرى من الرصاص المصهـور (بنفس الباتينا) وفي ممتلكاتهـا.

غلوريا فارلي من أوكلاهوما باحثة مهتمة بزوار ما قبل كولومبوس لأمريكا الشمالية.

في العام 1980 ، وبناءً لرأيها تم إحضار حجر صغير أسود ثقيل وجد بالقرب من هودجن. تصميمـه يشبه زهـرة مع قاعـدة معقـدة.

وقالت فارلي: "استعرت الحجر، صنعت قالبًا من مادة اللاتكس، وحصل إبني مارك فارلي على صورة واضحة، وكلاهما تم إرسالهما إلى الدكتور باري فيل" ، حيث قال لي هاتفياً بأنه يعتقد أن له أهمية كبيرة، لأن التصميم يشبه الأختام من دلمون القديمة في الخليج العربي. (هذا هو الاسم الذي يعطيه العرب للخليج الفارسي. ودلمون تقع بشكل رئيسي في جزيرة البحرين). يبدو أن النقش، يقول الدكتور فيل، يستخدم الأيدوغرافات المستخدمة من قبل الكتبة الدلمونية، وخاصة تلك التي تخص إناننا، إلهة الحب وملكة السماء ". أخبرني أن Inanna تتعلق أيضاً بالسومريين. سومر الآن العراق الحديث ".

إذا كان الآشوريون قد جاؤوا إلى هذه الأراضي منذ فترة طويلة، كيف فعلوا ذلك؟

كل ما نعرفه هو أن الأدلة تشير إلى أن الأمريكيين الأصليين والآشـوريين لديهم علاقات قديمة، والذين يؤمنون بهذه النظرية قد لا يكونوا مجنونين على الإطلاق.

الرابط بالإنگليزية:

https://www.nativevillage.org/Archives/2010%20News%20Archives/February%202010/A%20Common%20History%20of%20Assyrians.htm

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7394 ثانية