منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 942 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 15:10:59 |

تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام

 

 عشتار تيفي كوم/

متابعة / جميل الجميل

 قامت جمعية بين نهرين الفرنسية بتوزيع اجهزة ومستلزمات مدرسية بالتعاون مع منظمة جسر الى (UPP) لعدّة مدارس في قضاء الحمدانية والتي شملت " النمرود ، قريطاخ ، السلامية ، عمر مندان ، كنهش ، باصخرة ، قره قوش "  ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى صباح هذا اليوم المصادف 15 كانون الثاني 2019 في تربية الحمدانية.

 بدأت فعالية التوزيع بحضور قائممقام قضاء الحمدانية " عصام دعبول " ومدير تربية قضاء الحمدانية " رافد توّايا " ومدير جمعية بين نهرين الفرنسية " الأب أفرام سقط " ورئيسة بعثة منظمة جسر إلى "إلينورا بياسي" ومدراء المدارس المشمولة بالتوزيع.

 أشار الأب سقط رئيس جمعية بين نهرين الفرنسية " إنّ هذا التوزيع جاء نتيجة زيارة لهذه القرى قبل أربعة أشهر مع السيدة إلينورا بياسي ، وحينما رأينا أنّ هذه المدارس لا تتوفر في بعضها الأبواب والشبابيك والمصاطب وإنّها متدهوة وبالرّغم من ذلك الطلبة يرتادونها لنيل العلم ، كما أنّني رأيت عبارات مكتوبة على جدران هذه المدارس " نحن إخوة " كانت هذه الخطوة التي جعلتنا أن نمدّ الجسور ونساعد هذه القرى ونفتح حوارا معهم لمساعدتهم وجعلهم يتعرّفون على أنشطتنا ونبادر معهم بحسن النيّة لتحقيق السلام والعيش المشترك بين هذه المجتمعات ، كما أنّ المبادرة جاءت من تبرعات طلبة في مدارس فرنسية كخطوة لتشجيع الطلبة العراقيين الذين يدرسون في ظروف صعبة".

 وأضافت إلينور بياسي رئيسة بعثة منظمة UPP في العراق " إنّ هذه المبادرة تجعل القرى والأرياف المهملة أن تكون نقطة إنطلاق لتحقيق السلام ودمجهم في المجتمع ولا سيّما إنّ التعليم هو خطوة مهمة لتحقيق السلام من خلال الطلاب ، كما أضافت إنّ هذه المدارس مشمولة في مشروعنا " مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى " بإعادة تأهيلها وترميمها نتجية الخراب الذي لحق بها من الحرب الاخيرة ، وكانت خطوة مهمة ليتم توزيع هذه المواد لهذه المدارس".

 وأشار مدير مدرسة كنهش أحمد خالد منصور " نشكر المنظمات التي تدعم مدارسنا في قرية عمر مندان وكنهس وأخص بالذكر منظمة UPP لما تقدّمه لنا من دعم مادي ومعنوي ومساهمتها في البدء في إعادة تأهيل هذه المدارس المتضررة من الحرب الأخيرة ونتمنى أن يتحقق السلام في محافظتنا العزيزة نينوى".

 شملت المواد والمستلزمات حواسيب وطابعات وطاولات ومستلزمات أخرى تقنية ، وأستهدفت المساعدات ما يقارب سبعة مدارس يرتادها ما يقارب 5850 طالب وطالبة عانوا من الحروب والنزاعات التي جعلتهم ينقطعون عن الدراسة والتي أثّرت على مدارسهم.

 جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات تعزز السلام مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطاليةUPP.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6645 ثانية