"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 09:24:51 |

وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية 

 

زار وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في إقليم كردستان العراق، بلدة تللسقف التابعة لقضاء تلكيف - سهل نينوى، وذلك صباح يوم السبت الموافق 13/1/2019.

وترأس الوفد الدكتور روبين بيت شموئيل المديرالعام للثقافة والفنون السريانية، وضم السيد رائد جرجيس مدير الثقافة والفنون السريانية - دهوك، والسيد كلدو رمزي مدير متحف التراث السرياني، وكان في استقبال الوفد السيد باسم روفائيل مسؤول متحف تللسقف.

وتوجه الوفد في مستهل زيارته الى متحف تاريخ وتراث (تلا زقيفا: تسقوبا/ تللسقف) للتهنئة بمناسبة افتتاحه، وأطلع على المقتنيات التراثية من المعدات المنزلية والزراعية، والمخطوطات السريانية الثمينة، وفخاريات تللسقف التي تظهر هوية البلدة وتراثها الثقافي، والتي تعد امتداداً لتاريخ وحضارة شعبنا في أرض الآباء والأجداد بسهل نينوى.

كما قام الوفد بزيارة  كنيسة مار كوركيس للكلدان الكاثوليك التي تم اعمارها مؤخراً بعد عودة أهالي تللسقف إلى موطنهم، والتقى الأب د. سالار بوداغ راعي الكنيسة الذي بدوره قيّم زيارة الوفد الضيف، ودعمه للتراث السرياني، ومتحف تللسقف تحديداً.

وتحدث الأب د. بوداغ عن اوضاع أبناء شعبنا في تللسقف، ومشاريع إعادة اعمار البلدة، والأنشطة الثقافية فيها.

وبدوره شكر الدكتور روبين بيت شموئيل، الاب د. سالار على حفاوة الاستقبال، وثمن دوره في عملية إعادة اعمار تللسقف، والاهتمام بالثقافة والتراث السرياني ودعمه لمتحف تللسقف وجهوده في ابراز هوية وتاريخ شعبنا فيها، مؤكدا على التواصل والتعاون الدائم بين الطرفين خدمة لثقافة وتراث شعبنا.

 وفي ختام الزيارة تم اهداء نسخة من طبعة نفيسة للعهد القديم – التوراة، إلى متحف التراث السرياني في عنكاوا، حيث تعود لأول ترجمة مطبوعة للتوراة إلى السريانية ويذكر أن هذه الطبعة (طبعة أورميا لعام 1852 م)، جاءت بعمودين: الأيمن بالسريانية الكلاسيكية، والأيسر بالسريانية الحديثة (السوريث).

 





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9644 ثانية