عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2019-01-14 10:38:42 |

وزارة البيشمركة تعلق على "أنباء عودتها" إلى المناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - ان ار تي/

نفت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، الاثنين، توقيع أي اتفاق مع وزارة الدفاع الاتحادية بشأن عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.

جاء ذلك على لسان الأمين العام للوزارة جبار ياور في بيان صحفي صدر اليوم 14 كانون الثاني 2019، مؤكدا أنه "لا توجد أي اتفاقات ولم تجر أي محادثات أو اجتماعات رسمية بين وزارة البشمركة ووزارة الدفاع الاتحادية حول عودة قوات البيشمركة إلى المناطق التي تقع خارج إدارة إقليم كردستان المعروفة بالمناطق المتنازع عليها".

وأشار إلى أن "وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع، توصلتا إلى قناعة، تفيد بأن أفضل طريقة للقضاء على داعش وتحركاته في مناطق ديالى، وصلاح الدين، وكركوك، ومخمور، والموصل، ستكون باستئناف العمل العسكري والأمني المشترك بين قوات البيشمركة والقوات الأمنية العراقية للحد من تحركات داعش، وأنه من المؤمل إجراء اجتماعات ومحادثات مفصلة ورسمية حول الآلية المناسبة لهذا الأمر".

وأكد أن "أي خبر ينشر أو أي تقارير تنشر خارج إطار هذا البيان، عارية عن الصحة".

يذكر أن عددا من وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي تحدثت خلال اليومين الماضيين عن إبرام إتفاق بين الجانبين يقضي بعودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها التي انسحبت منها عقب الاستفتاء على إنفصال الاقليم عن العراق في اكتوبر 2017.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9187 ثانية