"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2019-01-14 10:38:42 |

وزارة البيشمركة تعلق على "أنباء عودتها" إلى المناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - ان ار تي/

نفت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، الاثنين، توقيع أي اتفاق مع وزارة الدفاع الاتحادية بشأن عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.

جاء ذلك على لسان الأمين العام للوزارة جبار ياور في بيان صحفي صدر اليوم 14 كانون الثاني 2019، مؤكدا أنه "لا توجد أي اتفاقات ولم تجر أي محادثات أو اجتماعات رسمية بين وزارة البشمركة ووزارة الدفاع الاتحادية حول عودة قوات البيشمركة إلى المناطق التي تقع خارج إدارة إقليم كردستان المعروفة بالمناطق المتنازع عليها".

وأشار إلى أن "وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع، توصلتا إلى قناعة، تفيد بأن أفضل طريقة للقضاء على داعش وتحركاته في مناطق ديالى، وصلاح الدين، وكركوك، ومخمور، والموصل، ستكون باستئناف العمل العسكري والأمني المشترك بين قوات البيشمركة والقوات الأمنية العراقية للحد من تحركات داعش، وأنه من المؤمل إجراء اجتماعات ومحادثات مفصلة ورسمية حول الآلية المناسبة لهذا الأمر".

وأكد أن "أي خبر ينشر أو أي تقارير تنشر خارج إطار هذا البيان، عارية عن الصحة".

يذكر أن عددا من وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي تحدثت خلال اليومين الماضيين عن إبرام إتفاق بين الجانبين يقضي بعودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها التي انسحبت منها عقب الاستفتاء على إنفصال الاقليم عن العراق في اكتوبر 2017.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0163 ثانية