الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 1226 | مشاركات: 0 | 2019-01-14 09:36:23 |

البابا يحتفل بعيد عماد السيد المسيح، ويمنح سر العماد لعدد من الأطفال

 

عشتار تيفي كوم - الفاتيكان نيوز/

ترأس البابا فرنسيس عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأحد القداس الإلهي في كابلة السيستين بالفاتيكان، احتفالا بعيد عماد الرب، ومنح سر العماد عددًا من المولودين الجدد.

تخللت القداس عظة أكد فيها البابا فرنسيس أن الوالدين طلبوا في بداية هذا القداس هبة الإيمان لأطفالهم وها هم اليوم ينالون من الروح القدس عطية الإيمان. وقال إن هذا الإيمان ينبغي أن ينمو، وقد يقول البعض إنه يتعين على الأطفال أن يدرسوا الإيمان. بالطبع سيدرون الإيمان جيدا عندما سيتابعون التعليم الديني، لكن قبل ذلك يتعين أن يُنقل إليهم الإيمان، وهذا هو عمل وواجب الوالدين، أي أن ينقلوا الإيمان إلى أبنائهم. وأضاف أن هذا الأمر ينبغي أن يحصل في المنزل لأن الإيمان يُنقل من خلال لغة الأسرة وضمن الجو العائلي.

وأكد البابا فرنسيس أن واجب الوالدين يتمثل في نقل الإيمان من خلال المثال الصالح والكلمة، مشيرا إلى وجود أطفال لا يعرفون كيف يرسمون شارة الصليب. وشدد فرنسيس على ضرورة أن يُنقل الإيمان من خلال الحياة الإيمانية، إذ ينبغي أن يختبر الأبناء الحب بين الزوجين، وأن يعيشوا السلام في المنزل ويختبروا حضور الرب في البيت. ووجه البابا في هذا السياق نصيحة للأهل قائلا لهم: لا تتشاجروا أبدا أمام أطفالكم. وأضاف أنه لأمر طبيعي أن يتشاجر الأزواج في بعض الأحيان لكن يجب ألا يفعلوا ذلك أمام أبنائهم لأن هذا الأمر يولّد قلقاً كبيراً لدى الطفل عندما يرى الوالدين يتشاجران، مشيرا إلى أن هذه النصيحة تساعد الوالدين في نقل الإيمان إلى أطفالهم مع أن الشجار هو أمر طبيعي، لكن ينبغي ألا يشعر به الأطفال.

وعاد البابا فرنسيس ليذكّر الوالدين بأن واجبهم يتمثل في نقل الإيمان إلى أبنائهم في البيئة المنزلية حيث يتعلمون الإيمان ثم يدرسونه في التعليم الديني. تابع البابا يقول إن الأطفال يبكون لأنهم يشعرون بالحر وأيضا بسبب الجوع، وثمة سبب ثالث لهذا البكاء، ألا وهو البكاء الوقائي، إنهم لا يعرفون ماذا سيحصل لكنهم يبادرون بالبكاء. وطلب من الأمهات أن يطعمن الأطفال عندما يشعرون بالجوع، مضيفاً أنه عندما يبكي طفل ما يبادر الآخرون إلى البكاء ويتحول الوضع إلى جوقة من الأطفال الباكين. وفي ختام عظته عاد البابا ليذكر الأهل بواجب نقل الإيمان إلى أبنائهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8674 ثانية