منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2019-01-14 09:36:23 |

البابا يحتفل بعيد عماد السيد المسيح، ويمنح سر العماد لعدد من الأطفال

 

عشتار تيفي كوم - الفاتيكان نيوز/

ترأس البابا فرنسيس عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأحد القداس الإلهي في كابلة السيستين بالفاتيكان، احتفالا بعيد عماد الرب، ومنح سر العماد عددًا من المولودين الجدد.

تخللت القداس عظة أكد فيها البابا فرنسيس أن الوالدين طلبوا في بداية هذا القداس هبة الإيمان لأطفالهم وها هم اليوم ينالون من الروح القدس عطية الإيمان. وقال إن هذا الإيمان ينبغي أن ينمو، وقد يقول البعض إنه يتعين على الأطفال أن يدرسوا الإيمان. بالطبع سيدرون الإيمان جيدا عندما سيتابعون التعليم الديني، لكن قبل ذلك يتعين أن يُنقل إليهم الإيمان، وهذا هو عمل وواجب الوالدين، أي أن ينقلوا الإيمان إلى أبنائهم. وأضاف أن هذا الأمر ينبغي أن يحصل في المنزل لأن الإيمان يُنقل من خلال لغة الأسرة وضمن الجو العائلي.

وأكد البابا فرنسيس أن واجب الوالدين يتمثل في نقل الإيمان من خلال المثال الصالح والكلمة، مشيرا إلى وجود أطفال لا يعرفون كيف يرسمون شارة الصليب. وشدد فرنسيس على ضرورة أن يُنقل الإيمان من خلال الحياة الإيمانية، إذ ينبغي أن يختبر الأبناء الحب بين الزوجين، وأن يعيشوا السلام في المنزل ويختبروا حضور الرب في البيت. ووجه البابا في هذا السياق نصيحة للأهل قائلا لهم: لا تتشاجروا أبدا أمام أطفالكم. وأضاف أنه لأمر طبيعي أن يتشاجر الأزواج في بعض الأحيان لكن يجب ألا يفعلوا ذلك أمام أبنائهم لأن هذا الأمر يولّد قلقاً كبيراً لدى الطفل عندما يرى الوالدين يتشاجران، مشيرا إلى أن هذه النصيحة تساعد الوالدين في نقل الإيمان إلى أطفالهم مع أن الشجار هو أمر طبيعي، لكن ينبغي ألا يشعر به الأطفال.

وعاد البابا فرنسيس ليذكّر الوالدين بأن واجبهم يتمثل في نقل الإيمان إلى أبنائهم في البيئة المنزلية حيث يتعلمون الإيمان ثم يدرسونه في التعليم الديني. تابع البابا يقول إن الأطفال يبكون لأنهم يشعرون بالحر وأيضا بسبب الجوع، وثمة سبب ثالث لهذا البكاء، ألا وهو البكاء الوقائي، إنهم لا يعرفون ماذا سيحصل لكنهم يبادرون بالبكاء. وطلب من الأمهات أن يطعمن الأطفال عندما يشعرون بالجوع، مضيفاً أنه عندما يبكي طفل ما يبادر الآخرون إلى البكاء ويتحول الوضع إلى جوقة من الأطفال الباكين. وفي ختام عظته عاد البابا ليذكر الأهل بواجب نقل الإيمان إلى أبنائهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5777 ثانية