"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 1200 | مشاركات: 0 | 2019-01-14 09:36:23 |

البابا يحتفل بعيد عماد السيد المسيح، ويمنح سر العماد لعدد من الأطفال

 

عشتار تيفي كوم - الفاتيكان نيوز/

ترأس البابا فرنسيس عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأحد القداس الإلهي في كابلة السيستين بالفاتيكان، احتفالا بعيد عماد الرب، ومنح سر العماد عددًا من المولودين الجدد.

تخللت القداس عظة أكد فيها البابا فرنسيس أن الوالدين طلبوا في بداية هذا القداس هبة الإيمان لأطفالهم وها هم اليوم ينالون من الروح القدس عطية الإيمان. وقال إن هذا الإيمان ينبغي أن ينمو، وقد يقول البعض إنه يتعين على الأطفال أن يدرسوا الإيمان. بالطبع سيدرون الإيمان جيدا عندما سيتابعون التعليم الديني، لكن قبل ذلك يتعين أن يُنقل إليهم الإيمان، وهذا هو عمل وواجب الوالدين، أي أن ينقلوا الإيمان إلى أبنائهم. وأضاف أن هذا الأمر ينبغي أن يحصل في المنزل لأن الإيمان يُنقل من خلال لغة الأسرة وضمن الجو العائلي.

وأكد البابا فرنسيس أن واجب الوالدين يتمثل في نقل الإيمان من خلال المثال الصالح والكلمة، مشيرا إلى وجود أطفال لا يعرفون كيف يرسمون شارة الصليب. وشدد فرنسيس على ضرورة أن يُنقل الإيمان من خلال الحياة الإيمانية، إذ ينبغي أن يختبر الأبناء الحب بين الزوجين، وأن يعيشوا السلام في المنزل ويختبروا حضور الرب في البيت. ووجه البابا في هذا السياق نصيحة للأهل قائلا لهم: لا تتشاجروا أبدا أمام أطفالكم. وأضاف أنه لأمر طبيعي أن يتشاجر الأزواج في بعض الأحيان لكن يجب ألا يفعلوا ذلك أمام أبنائهم لأن هذا الأمر يولّد قلقاً كبيراً لدى الطفل عندما يرى الوالدين يتشاجران، مشيرا إلى أن هذه النصيحة تساعد الوالدين في نقل الإيمان إلى أطفالهم مع أن الشجار هو أمر طبيعي، لكن ينبغي ألا يشعر به الأطفال.

وعاد البابا فرنسيس ليذكّر الوالدين بأن واجبهم يتمثل في نقل الإيمان إلى أبنائهم في البيئة المنزلية حيث يتعلمون الإيمان ثم يدرسونه في التعليم الديني. تابع البابا يقول إن الأطفال يبكون لأنهم يشعرون بالحر وأيضا بسبب الجوع، وثمة سبب ثالث لهذا البكاء، ألا وهو البكاء الوقائي، إنهم لا يعرفون ماذا سيحصل لكنهم يبادرون بالبكاء. وطلب من الأمهات أن يطعمن الأطفال عندما يشعرون بالجوع، مضيفاً أنه عندما يبكي طفل ما يبادر الآخرون إلى البكاء ويتحول الوضع إلى جوقة من الأطفال الباكين. وفي ختام عظته عاد البابا ليذكر الأهل بواجب نقل الإيمان إلى أبنائهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8100 ثانية