مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 633 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 11:00:28 |

الكشف عن هروب دواعش بأموالهم الى العراق

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان من مخاطر فرار المئات من عناصر داعش مع عائلاتهم غالبيتهم من منطقة هجين أحد جيوب التنظيم في ريف دير الزور، إلى مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية ودرع الفرات، قاصدين العراق وتركيا.

وأعلن أن غالبية الفارين خلال الـ40 يوما الماضية من العراقيين.

وكشف المرصد أن عملية مرور عناصر التنظيم محملين بالأموال الطائلة تتم عبر متواطئين عاملين في الحواجز الأمنية.

وأكد أن هناك تسارعا كبيرا لإخلاء الجيب من قبل التنظيم الإرهابي الذي يشهد انقساما واقتتالا بين قياداته.

ولفت المرصد إلى أن نحو 15 ألف شخص من التنظيم فروا إلى العراق، منهم 12 ألفا من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد قتلى التنظيم نحو 1100 قتيل.

وأوضح المرصد السوري أن ما تبقى منهم عدد لا يتجاوز المئات في سورية، البعض منهم هرب إلى إيران.

وتشكل المبالغ المنقولة مع التنظيم خطرا حقيقيا يهدد العراق وسورية من إمكان تنشيط خلايا داعش النائمة.

وقتل شخص وأصيب 16 آخرون في انفجار سيارة ملغومة في سوق مزدحمة ببلدة القائم على الحدود مع سورية أمس الجمعة.

وقد جرت استعادة القائم من قبضة داعش في تشرين الثاني 2017 وكانت آخر معقل للتنظيم في العراق.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5622 ثانية