أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 11:00:28 |

الكشف عن هروب دواعش بأموالهم الى العراق

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان من مخاطر فرار المئات من عناصر داعش مع عائلاتهم غالبيتهم من منطقة هجين أحد جيوب التنظيم في ريف دير الزور، إلى مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية ودرع الفرات، قاصدين العراق وتركيا.

وأعلن أن غالبية الفارين خلال الـ40 يوما الماضية من العراقيين.

وكشف المرصد أن عملية مرور عناصر التنظيم محملين بالأموال الطائلة تتم عبر متواطئين عاملين في الحواجز الأمنية.

وأكد أن هناك تسارعا كبيرا لإخلاء الجيب من قبل التنظيم الإرهابي الذي يشهد انقساما واقتتالا بين قياداته.

ولفت المرصد إلى أن نحو 15 ألف شخص من التنظيم فروا إلى العراق، منهم 12 ألفا من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد قتلى التنظيم نحو 1100 قتيل.

وأوضح المرصد السوري أن ما تبقى منهم عدد لا يتجاوز المئات في سورية، البعض منهم هرب إلى إيران.

وتشكل المبالغ المنقولة مع التنظيم خطرا حقيقيا يهدد العراق وسورية من إمكان تنشيط خلايا داعش النائمة.

وقتل شخص وأصيب 16 آخرون في انفجار سيارة ملغومة في سوق مزدحمة ببلدة القائم على الحدود مع سورية أمس الجمعة.

وقد جرت استعادة القائم من قبضة داعش في تشرين الثاني 2017 وكانت آخر معقل للتنظيم في العراق.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.4735 ثانية