الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:12:28 |

مئات المسيحيين يحيون قداسا احتفاليا في موقع المغطس على نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - فرانس24/

شارك مئات المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي يقام سنويا بمناسبة "يوم الحج الكاثوليكي والوطني إلى موقع المغطس" على نهر الأردن، حيث تعمد السيد المسيح بحسب الانجيل.

وحضر نحو 1500 شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" (نحو 50 كلم غرب عمان) على ضفة نهر الأردن الشرقية، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وترأس القداس الإحتفالي المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بيير باتيستا بيتسابالا بمشاركة عشرات الكهنة.

وقال بيتسابالا "بإحتفالنا اليوم في هذا المكان المقدس، مكان المعمودية نحتفل بحضور يسوع بيننا"، فيما حث المسيحيين في العالم على زيارة "المغطس".

وأضاف أن "الأردن مثال فريد للعيش المشترك والأمن والإستقرار في المنطقة" داعيا الحضور للصلاة من أجل السلام في المنطقة.

وأثناء القداس، بارك الكهنة مياه نهر الأردن ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد إلى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والأجانب كل عام، وتشكل السياحة رافدا أساسيا لموازنة الأردن حيث حققت عام 2018 دخلا قارب 5 مليارات دولار.

ويشكل المسيحيون في الأردن 6% من عدد السكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8021 ثانية