مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:12:28 |

مئات المسيحيين يحيون قداسا احتفاليا في موقع المغطس على نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - فرانس24/

شارك مئات المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي يقام سنويا بمناسبة "يوم الحج الكاثوليكي والوطني إلى موقع المغطس" على نهر الأردن، حيث تعمد السيد المسيح بحسب الانجيل.

وحضر نحو 1500 شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" (نحو 50 كلم غرب عمان) على ضفة نهر الأردن الشرقية، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وترأس القداس الإحتفالي المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بيير باتيستا بيتسابالا بمشاركة عشرات الكهنة.

وقال بيتسابالا "بإحتفالنا اليوم في هذا المكان المقدس، مكان المعمودية نحتفل بحضور يسوع بيننا"، فيما حث المسيحيين في العالم على زيارة "المغطس".

وأضاف أن "الأردن مثال فريد للعيش المشترك والأمن والإستقرار في المنطقة" داعيا الحضور للصلاة من أجل السلام في المنطقة.

وأثناء القداس، بارك الكهنة مياه نهر الأردن ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد إلى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والأجانب كل عام، وتشكل السياحة رافدا أساسيا لموازنة الأردن حيث حققت عام 2018 دخلا قارب 5 مليارات دولار.

ويشكل المسيحيون في الأردن 6% من عدد السكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4747 ثانية