البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1039 | مشاركات: 0 | 2019-01-04 16:38:59 |

العشائر العربية: الحشد الشعبي بدأ بتكوين مجاميع مسلحة لاستهداف القوات الامريكية

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم عشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، عن بدء الحشد الشعبي بتكوين مجاميع مسلحة لاستهداف القوات الامريكية المتواجدة غرب العراق.

وتسببت طريقة زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاخيرة إلى قاعدة عين الاسد في العراق، بموجة غضب كبيرة بين القوى السياسية المقربة من ايران ودفعها الى التحشيد ضد التواجد العسكري الامريكي في العراق.

ويقدر تواجد اكثر من 5000 الاف عسكري امريكي في تلك القاعدة التي تقع قرب الحدود العراقية السورية.

وتنظر العديد من القوات الشيعية الآن للولايات المتحدة باعتبارها أكبر تهديد يواجهها.

وقال الحويت في حديث لشفق نيوز، "نحذر من إستخدام أبناء الموصل وكركوك من قبل لواء 30 في سهل نينوى وحركة النجباء في كركوك بعمليات تستهدف القوات الأمريكية بعد التهديدات التي قامت بها بعضا من الفصائل التابعة إلى ميليشيات الحشد الشعبي التي تقوم بتسجيل اسماء من أبناء محافظتي نينوى وكركوك لضرب القوات الأمريكية".

واضاف، "نحن كعشائر عربية ابلغنا الجانب الأمريكي بالمعلومات التي تقوم بها فصائل تابعة إلى مليشيات الحشد الشعبي المدعومة من قبل إيران لضرب القوات الأمريكية في العراق وهذه العمليات ماتسمى بالثورة الوطنية ضد الإحتلال الأمريكي في العراق بعد زيارة الرئيس الأمريكي إلى قاعدة عين الأسد في الانبار".

وتابع، انه "تم تسجيل أسماء من أبناء المحافظتين وضمهم إلى صفوف المليشيات وقدمت لهم مبالغ مالية على شكل رسمي ونحن كعشائر نحذر من إستخدام أبناء الموصل وكركوك بعمليات ضد القوات الأمريكية في العراق هدفها إشعال نار الفتنة والطائفية ولدينا تخوف من توسيع عمليات تسجيل الأسماء إلى محافظات أخرى مدعومة من قبل أجندات ايرانية هدفها تحويل الحرب ضد الامريكان في داخل العراق".

وأشار البيت الأبيض إلى أن التواجد العسكري الأمريكي يتعلق بتحجيم نفوذ إيران بقدر ما يتعلق بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.
ومع استمرار المعركة ضد عدو مشترك، تتطلع كل من واشنطن وطهران للأخرى بحذر في هذه المنطقة مما يزيد من مخاطر اندلاع أعمال عنف جديدة.

وأصبح الحشد الشعبي رسميا جزءا من قوات الأمن العراقية هذا العام بعد أن قام بدور مهم في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

وتركز انتشار فصائل، ومنها مجموعات مدعومة من إيران تقاتل داخل سوريا، حول مدينة القائم التي انتزعت السيطرة عليها من تنظيم الدولة الإسلامية في نوفمبر تشرين الثاني عام 2017 وكانت آخر معقل للتنظيم المتشدد يستعيده العراق العام الماضي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0357 ثانية