امانة مجلس الوزراء ترد على الادعاءات المتعلقة بكنيستين اثريتين في الموصل      خوفا من التغيير الديمغرافي اهالي برطلة المسيحيون يطالبون بضرورة ايقاف العمل في مشروع سكني      لقاء خاص للسيد عماد ججو في برنامج (قضية وحوار) من فضائية العراق التربوية      مسيحيو العراق يبدأون نزوحاً عكسياً في رحلة البحث عن مأوى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في أمسية: " إحياء التراث السرياني في برطلة "      في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان      دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية      رونالدو يطلب دخول المحكمة بسيارته.. في قضية تهربه الضريبي      مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا      الولايات المتحدة تحيي ذكرى “لوثر كينغ” رسميًا وشعبيًا      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل
| مشاهدات : 661 | مشاركات: 0 | 2018-12-31 19:02:55 |

في رسالته بمناسبة العام الجديد .. الرئيس بارزاني يعبر عن قلقه حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، وجه الزعيم الكوردي مسعود بارزاني رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة الأبطال، أعرب فيها عن شكره وتقديره لصمودهم خلال السنوات السابقة وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار.

وقال الرئيس بارزاني: «بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، نهنىء شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة البواسل، متمنين أن يكون العام الجديد بداية لمرحلة جديدة تتحسن فيها الأوضاع المعيشية للمواطنين، ويتحقق فيها المزيد من الاستقرار والتقدم لشعبنا»، وفق ما أورده مكتب الزعيم الكوردي، وطالعته (باسنيوز).

وتابع الزعيم الكوردي «من الضروري أن نوجه الشكر لقوات البيشمركة وعموم شعب كورستان لصمودهم وتضحياتهم الكبيرة خلال السنوات الماضية، وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار، وانتصارهم على نوايا ومؤامرات الحاقدين، وإيصالهم لصوتهم السلمي العادل إلى العالم».

وأضاف الرئيس بارزاني في رسالته، قائلاً: «يعيش شعبنا الآن في مرحلة جديدة، ومن أجل تحقيق أهدافه السامية والقيم النبيلة التي ناضل من أجلها لعشرات السنين، وقدم في سبيلها التضحيات الجسيمة، هو بحاجة إلى حماية المكتسبات المتحققة وزيادة قوته ونموه»، مشيراً إلى أنه «في شهر أيلول الماضي، ومن خلال ممارسة ديمقراطية، جدد رغبته في التغيير وكوردستان قوية، لذلك من الضروري أن تتحقق تلك الرغبة في إطار حكومة قوية وفاعلة تمتلك ثقة الشعب».

وأكد الرئيس بارزاني، أنه «طوال مراحل نضاله، انحاز شعب كوردستان نحو السبل السلمية والحوار، والآن نجدد رغبتنا في انتهاج الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشكلات مع بغداد».

وقال: «أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن قلقي تجاه مصير الشعب الكوردي في سوريا، متمنياً أن لا تكون المستجدات والتغييرات الراهنة هناك سبباً لمزيد من النزوح والمعاناة للشعب الكوردي في سوريا، ونعلن بيقين أنه بوجود العنف والإنكار تتعمق المشكلات وتتفاقم بشكل أكثر».

ودعى الزعيم الكوردي جميع الأطراف، لأن «تتفهم أن منطقتنا لاتتحمل كل هذه المشكلات والعنف والإرهاب والتطرف وعدم الاستقرار والتسلط، وأنه من واجب المجتمع الدولي أن يضع حداً لهذه الفوضى، وأن لا تتعرض الشعوب البريئة في المنطقة، مرة أخرى، إلى الأذى والمأساة والدمار» .

واختتم الرئيس بارزاني رسالته، بالقول: «في العام الجديد نتمنى أن يعم السلام والتعايش في المنطقة، ونتمنى الخير والسعادة لشعب كوردستان».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5927 ثانية