عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 787 | مشاركات: 0 | 2018-12-31 19:02:55 |

في رسالته بمناسبة العام الجديد .. الرئيس بارزاني يعبر عن قلقه حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، وجه الزعيم الكوردي مسعود بارزاني رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة الأبطال، أعرب فيها عن شكره وتقديره لصمودهم خلال السنوات السابقة وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار.

وقال الرئيس بارزاني: «بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، نهنىء شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة البواسل، متمنين أن يكون العام الجديد بداية لمرحلة جديدة تتحسن فيها الأوضاع المعيشية للمواطنين، ويتحقق فيها المزيد من الاستقرار والتقدم لشعبنا»، وفق ما أورده مكتب الزعيم الكوردي، وطالعته (باسنيوز).

وتابع الزعيم الكوردي «من الضروري أن نوجه الشكر لقوات البيشمركة وعموم شعب كورستان لصمودهم وتضحياتهم الكبيرة خلال السنوات الماضية، وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار، وانتصارهم على نوايا ومؤامرات الحاقدين، وإيصالهم لصوتهم السلمي العادل إلى العالم».

وأضاف الرئيس بارزاني في رسالته، قائلاً: «يعيش شعبنا الآن في مرحلة جديدة، ومن أجل تحقيق أهدافه السامية والقيم النبيلة التي ناضل من أجلها لعشرات السنين، وقدم في سبيلها التضحيات الجسيمة، هو بحاجة إلى حماية المكتسبات المتحققة وزيادة قوته ونموه»، مشيراً إلى أنه «في شهر أيلول الماضي، ومن خلال ممارسة ديمقراطية، جدد رغبته في التغيير وكوردستان قوية، لذلك من الضروري أن تتحقق تلك الرغبة في إطار حكومة قوية وفاعلة تمتلك ثقة الشعب».

وأكد الرئيس بارزاني، أنه «طوال مراحل نضاله، انحاز شعب كوردستان نحو السبل السلمية والحوار، والآن نجدد رغبتنا في انتهاج الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشكلات مع بغداد».

وقال: «أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن قلقي تجاه مصير الشعب الكوردي في سوريا، متمنياً أن لا تكون المستجدات والتغييرات الراهنة هناك سبباً لمزيد من النزوح والمعاناة للشعب الكوردي في سوريا، ونعلن بيقين أنه بوجود العنف والإنكار تتعمق المشكلات وتتفاقم بشكل أكثر».

ودعى الزعيم الكوردي جميع الأطراف، لأن «تتفهم أن منطقتنا لاتتحمل كل هذه المشكلات والعنف والإرهاب والتطرف وعدم الاستقرار والتسلط، وأنه من واجب المجتمع الدولي أن يضع حداً لهذه الفوضى، وأن لا تتعرض الشعوب البريئة في المنطقة، مرة أخرى، إلى الأذى والمأساة والدمار» .

واختتم الرئيس بارزاني رسالته، بالقول: «في العام الجديد نتمنى أن يعم السلام والتعايش في المنطقة، ونتمنى الخير والسعادة لشعب كوردستان».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9618 ثانية