الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1397 | مشاركات: 0 | 2018-12-31 19:02:55 |

في رسالته بمناسبة العام الجديد .. الرئيس بارزاني يعبر عن قلقه حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، وجه الزعيم الكوردي مسعود بارزاني رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة الأبطال، أعرب فيها عن شكره وتقديره لصمودهم خلال السنوات السابقة وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار.

وقال الرئيس بارزاني: «بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، نهنىء شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة البواسل، متمنين أن يكون العام الجديد بداية لمرحلة جديدة تتحسن فيها الأوضاع المعيشية للمواطنين، ويتحقق فيها المزيد من الاستقرار والتقدم لشعبنا»، وفق ما أورده مكتب الزعيم الكوردي، وطالعته (باسنيوز).

وتابع الزعيم الكوردي «من الضروري أن نوجه الشكر لقوات البيشمركة وعموم شعب كورستان لصمودهم وتضحياتهم الكبيرة خلال السنوات الماضية، وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار، وانتصارهم على نوايا ومؤامرات الحاقدين، وإيصالهم لصوتهم السلمي العادل إلى العالم».

وأضاف الرئيس بارزاني في رسالته، قائلاً: «يعيش شعبنا الآن في مرحلة جديدة، ومن أجل تحقيق أهدافه السامية والقيم النبيلة التي ناضل من أجلها لعشرات السنين، وقدم في سبيلها التضحيات الجسيمة، هو بحاجة إلى حماية المكتسبات المتحققة وزيادة قوته ونموه»، مشيراً إلى أنه «في شهر أيلول الماضي، ومن خلال ممارسة ديمقراطية، جدد رغبته في التغيير وكوردستان قوية، لذلك من الضروري أن تتحقق تلك الرغبة في إطار حكومة قوية وفاعلة تمتلك ثقة الشعب».

وأكد الرئيس بارزاني، أنه «طوال مراحل نضاله، انحاز شعب كوردستان نحو السبل السلمية والحوار، والآن نجدد رغبتنا في انتهاج الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشكلات مع بغداد».

وقال: «أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن قلقي تجاه مصير الشعب الكوردي في سوريا، متمنياً أن لا تكون المستجدات والتغييرات الراهنة هناك سبباً لمزيد من النزوح والمعاناة للشعب الكوردي في سوريا، ونعلن بيقين أنه بوجود العنف والإنكار تتعمق المشكلات وتتفاقم بشكل أكثر».

ودعى الزعيم الكوردي جميع الأطراف، لأن «تتفهم أن منطقتنا لاتتحمل كل هذه المشكلات والعنف والإرهاب والتطرف وعدم الاستقرار والتسلط، وأنه من واجب المجتمع الدولي أن يضع حداً لهذه الفوضى، وأن لا تتعرض الشعوب البريئة في المنطقة، مرة أخرى، إلى الأذى والمأساة والدمار» .

واختتم الرئيس بارزاني رسالته، بالقول: «في العام الجديد نتمنى أن يعم السلام والتعايش في المنطقة، ونتمنى الخير والسعادة لشعب كوردستان».

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6118 ثانية