وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 704 | مشاركات: 0 | 2018-12-31 19:02:55 |

في رسالته بمناسبة العام الجديد .. الرئيس بارزاني يعبر عن قلقه حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، وجه الزعيم الكوردي مسعود بارزاني رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة الأبطال، أعرب فيها عن شكره وتقديره لصمودهم خلال السنوات السابقة وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار.

وقال الرئيس بارزاني: «بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، نهنىء شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة البواسل، متمنين أن يكون العام الجديد بداية لمرحلة جديدة تتحسن فيها الأوضاع المعيشية للمواطنين، ويتحقق فيها المزيد من الاستقرار والتقدم لشعبنا»، وفق ما أورده مكتب الزعيم الكوردي، وطالعته (باسنيوز).

وتابع الزعيم الكوردي «من الضروري أن نوجه الشكر لقوات البيشمركة وعموم شعب كورستان لصمودهم وتضحياتهم الكبيرة خلال السنوات الماضية، وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار، وانتصارهم على نوايا ومؤامرات الحاقدين، وإيصالهم لصوتهم السلمي العادل إلى العالم».

وأضاف الرئيس بارزاني في رسالته، قائلاً: «يعيش شعبنا الآن في مرحلة جديدة، ومن أجل تحقيق أهدافه السامية والقيم النبيلة التي ناضل من أجلها لعشرات السنين، وقدم في سبيلها التضحيات الجسيمة، هو بحاجة إلى حماية المكتسبات المتحققة وزيادة قوته ونموه»، مشيراً إلى أنه «في شهر أيلول الماضي، ومن خلال ممارسة ديمقراطية، جدد رغبته في التغيير وكوردستان قوية، لذلك من الضروري أن تتحقق تلك الرغبة في إطار حكومة قوية وفاعلة تمتلك ثقة الشعب».

وأكد الرئيس بارزاني، أنه «طوال مراحل نضاله، انحاز شعب كوردستان نحو السبل السلمية والحوار، والآن نجدد رغبتنا في انتهاج الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشكلات مع بغداد».

وقال: «أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن قلقي تجاه مصير الشعب الكوردي في سوريا، متمنياً أن لا تكون المستجدات والتغييرات الراهنة هناك سبباً لمزيد من النزوح والمعاناة للشعب الكوردي في سوريا، ونعلن بيقين أنه بوجود العنف والإنكار تتعمق المشكلات وتتفاقم بشكل أكثر».

ودعى الزعيم الكوردي جميع الأطراف، لأن «تتفهم أن منطقتنا لاتتحمل كل هذه المشكلات والعنف والإرهاب والتطرف وعدم الاستقرار والتسلط، وأنه من واجب المجتمع الدولي أن يضع حداً لهذه الفوضى، وأن لا تتعرض الشعوب البريئة في المنطقة، مرة أخرى، إلى الأذى والمأساة والدمار» .

واختتم الرئيس بارزاني رسالته، بالقول: «في العام الجديد نتمنى أن يعم السلام والتعايش في المنطقة، ونتمنى الخير والسعادة لشعب كوردستان».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6107 ثانية