بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 606 | مشاركات: 0 | 2018-12-22 10:43:59 |

بطولات عالمية تحدد شكل كرة القدم في 2019

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

سيقدم العام 2019 وجبة كروية "دسمة"، حيث سيشهد هذا العام بطولات قارية، ستتوج "ملوك" القارات، على صعيدي الأندية والمنتخبات.

وللمرة الثالثة في التاريخ، ستقم بطولات كوبا أميركا وكأس آسيا وكأس الأمم الأفريقية، في عام واحد، هذا بالإضافة لكأس الكرة الذهبية لمنتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، والدور النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وبالإضافة للبطولات القارية الكبيرة، ستتوج القارات أبطال الأندية بشكلها السنوي، كما ستكشف عن أفضل فريق نسائي بكأس العالم للنساء، وأفضل منتخب شاب خلال كأس العالم للشباب.

كأس آسيا

السنة الكروية الجديدة ستنطلق من دولة الإمارات، التي ستحتضن كأس آسيا في مطلع يناير. البطولة تشهد مشاركة عربية قياسية، بتواجد 11 منتخبا عربيا، بعد توسعة البطولة لتضم 24 دولة، والآمال العربية كبيرة بتحقيق البطولة الغائبة عن العرب منذ 2007.

دوري الأمم الأوروبية

تستضيف البرتغال نهائيات النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية بين 5 و9 من يونيو المقبل. وستخوض المرحلة النهائية 4 منتخبات، هي البرتغال وهولندا وإنجلترا وسويسرا.

كأس أمم أفريقيا

في تخبط جديد للاتحاد الأفريقي، سحب شرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون مؤخرا، لتبقى هوية المستضيف "مجهولة"، مع ترشيحات ترجح كفة دولة عربية للاستضافة. البطولة ستقام بين 15 يونيو و13 يوليو، وستضم 24 فريقا للمرة الأولى. الإثارة ستكون متواجدة بالتأكيد، مع آمال عربية "كبيرة" لمنتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر، بتحقيق اللقب.

كوبا أميركا

قد تكون نسخة العام 2019 من بطولة كوبا أميركا "الفرصة الأخيرة" للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتحقيق إنجاز مع منتخب بلاده. ولكن مهمة ميسي تبدو أصعب من أي وقت مضى، فالنسخة الجديدة من البطولة تستضيفها البرازيل، ما بين 14 يونيو و7 يوليو، لذا فأن منتخب "السامبا" سيكون المرشح الأول لحصد اللقب.

الكأس الذهبية

من جديد، تستضيف الولايات المتحدة بطولة الكأس الذهبية، لفرق اتحاد "الكونكاكاف" في الفترة ما بين 15 يونيو و7 يوليو من 2019. البطولة عادة ما تكون سباقا بين الغريمين المكسيك والولايات المتحدة، ولكن كوستاريكا وبنما قد "تزعج" الكبار.

كأس العالم للشباب

هذه البطولة دائما ما تشهد الظهور الأول لنجوم المستقبل، الذين سيغيرون شكل كرة القدم للأبد. البطولة أنجبت لنا سابقا ليونيل ميسي ودييغو مارادونا ولويس فيغو وتييري هنري.

في 2019، ستستضيف بولندا مونديال الشباب ما بين 23 مايو و15 يونيو. البطولة تشهد مشاركة عربية وحيدة، متمثلة بالمنتخب السعودي.

مونديال السيدات

ستحتضن فرنسا النسخة الثامنة من مونديال السيدات، خلال الفترة ما بين 7 يونيو و7 يوليو، بمشاركة 24 من نخبة المنتخبات النسائية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة والبرازيل وفرنسا وألمانيا واليابان وكندا.

بطولات أندية أوروبا

مثل كل عام، يترقب العالم نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي 2019، ستحتضن العاصمة الإسبانية مدريد النهائي المرتقب، على استاد "واندا متروبوليتانو" التابع لأتلتيكو مدريد، في الأول من يونيو. ومن ناحية أخرى، سيستضيف الملعب الأولمبي بالعاصمة الأذربيجانية باكو نهائي بطولة "يوروبا ليغ" يوم 29 مايو.

مباريات كثيرة ومواجهات "نارية" قد تدخل كتب التاريخ خلال العام المقبل، الذي سيكون بالتأكيد عاما كرويا بامتياز.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9213 ثانية