الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 660 | مشاركات: 0 | 2018-12-19 10:14:36 |

صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة

 

عشتار تيفي كوم - العهد نيوز/

حين كان يتولى تدريب مانشستر يونايتد، ظل جوزيه مورينيو يدعي بانتظام أن النادي غير قادر على مواكبة الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز، في إبرام صفقات جديدة.لكن الأمر الأكثر أهمية هو طبيعة تلك الصفقات التي أبرمها المدرب البرتغالي والتي بلغت قيمتها 400 مليون جنيه إسترليني (506 مليون دولار)، منذ وصوله في 2016.

فيما يلي قائمة بأبرز صفقات مورينيو وتأثيرها على مانشستر يونايتد:

- إيريك بايلي منتقلا من فياريال مقابل 30 مليون جنيه إسترليني في يونيو/ حزيران 2016

كان ضم قلب الدفاع القادم من ساحل العاج إلى صفوف يونايتد أولى صفقات مورينيو، وظهر بايلي في البداية بشكل جيد لكنه تعرض لإصابات الموسم الماضي.

وشارك هذا الموسم أساسيا في 5 مباريات فقط في الدوري الانجليزي الممتاز بعد أن أجرى مورينيو تعديلات على تشكيلة الفريق.

- زلاتان إبراهيموفيتش منتقلا من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية، في يوليو/ تموز 2016 

خدم اللاعب السويدي صاحب الشخصية القوية، أهداف مورينيو بشكل جيد في موسمه الأول مع الفريق ومنح يونايتد معادلة "اللاعب النجم" الذي اعتاد الجمهور على مشاهدته على ملعب أولد ترافورد.

هز إبراهيموفيتش الشباك 28 مرة في موسمه الأول، وساعد يونايتد في العودة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا.

- هنريك مخيتاريان منتقلا من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 27 مليون جنيه إسترليني في يوليو/ تموز 2016

لم يقدم اللاعب الأرميني أداء بارزا في موسمه الكامل الوحيد الذي قضاه في يونايتد، رغم أنه تألق في الدوري الأوروبي وهز شباك أياكس أمستردام في المباراة النهائية بالبطولة.

وانتهى المطاف باللاعب بالانتقال إلى آرسنال منتصف الموسم التالي كجزء من صفقة تبادلية انتقل بمقتضاها أليكسيس سانشيز إلى أولد ترافورد.

- بول بوجبا منتقلا من يوفنتوس الإيطالي مقابل 89 مليون جنيه إسترليني - أغسطس/ آب 2016

لم تحول كبرى الصفقات التي أبرمها مورينيو مانشستر يونايتد أبدا لقوة مهيمنة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بل ساءت علاقة المهاجم الفرنسي مع مدربه هذا الموسم بعد أن عبر بوجبا عن وجهة نظره إزاء طريقة اللعب التي يتبعها مورينيو مع يونايتد.

واتهم المدرب البرتغالي، بوجبا بفقدان التركيز هذا الموسم وأجلسه بين البدلاء في آخر 3 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

- فيكتور ليندلوف منتقلا من بنفيكا البرتغالي مقابل 31 مليون جنيه إسترليني - يونيو/ حزيران 2017

بدأ السويدي يثبت نفسه بخطوات بطيئة في دفاع يونايتد لكن لم يساعده التغيير المستمر في خط الظهر مع محاولات مورينيو الفاشلة في الحد من اهتزاز شباكه، وهي المشكلة التي لا تزال قائمة إلى الآن.

- روميلو لوكاكو منتقلا من إيفرتون الإنجليزي مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في يوليو/ تموز 2017

بدأ مهاجم إيفرتون السابق مشواره بقوة في يونايتد، وظل يهز الشباك باستمرار في الأشهر الأولى عقب انتقاله قبل أن يصاب بتراجع في لياقته البدنية.

أحرز لوكاكو 24 هدفا في موسمه الأول، لكنه واجه صعوبات هذا الموسم لتكرار إنجاز الموسم الماضي لكن الخطط الدفاعية التي كان يطبقها مورينيو لم تساعده في تحقيق ذلك.

- نيمانيا ماتيتش منتقلا من تشيلسي الإنجليزي مقابل 40 مليون جنيه إسترليني - يوليو/ تموز 2017

قدم أداء جيدا مع يونايتد الموسم الماضي، وظل مورينيو يسانده هذا الموسم رغم تراجع مستواه.

ارتكب بعض الأخطاء في هذا الدور وظهر في صورة اللاعب العملي الذي يقدم مجهودا يناسب المباراة أكثر من تحويل مجرياتها.

- أليكسيس سانشيز منتقلا من آرسنال الإنجليزي في صفقة تبادلية في يناير/ كانون الثاني 2018

كان سانشيز محط أنظار الجميع في أوروبا حين كان يلعب في صفوف آرسنال لكن مستواه شهد انقلابا كبيرا حين انضم لصفوف مانشستر يونايتد.

وتسببت الإصابات وتراجع المستوى في قلة عدد مشاركات اللاعب القادم من تشيلسي هذا الموسم بعد أن شارك أساسيا في 5 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز وأحرز هدفا واحدا.

- ديوجو دالوت منتقلا من بورتو البرتغالي مقابل 19 مليون جنيه إسترليني في يونيو/ حزيران 2018

كان على اللاعب الشاب الذي يلعب في الناحية اليمنى أن ينتظر فرصته، لكنه أثار الإعجاب منذ أن شارك لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز كبديل في مواجهة ساوثهامبتون في الفترة الأخيرة.

وينظر لدالوت على أنه خليفة للمدافع أنطونيو فالنسيا وينتظره مستقبل واعد.

- فريد منتقلا من شاختار دونيتسك الأوكراني مقابل 52 مليون جنيه إسترليني في يونيو/ حزيران 2018

حتى الآن يبدو اللاعب البرازيلي أنه صفقة باهظة، وبدا أن مورينيو لم يقتنع بوجود مكان له في التشكيلة حتى أنه لم يدفع به بين البدلاء في الخسارة أمام ليفربول، الأحد الماضي.

وربما يحصل على فرصة للظهور والتألق مع تولى المدرب المؤقت مسؤولية الفريق.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7139 ثانية