بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 651 | مشاركات: 0 | 2018-12-04 05:04:53 |

جميل زيتو.. صدور كتاب صحفات من حياتي

 

عشتارتيفي كوم/

  جميل زيتو

ضمن سلسلة مؤلفاته اصدر المشرف التربوي المتقاعد الاستاذ جميل زيتو عبد الاحد السناطي كتابه الجديد الذي حمل عنوان (صفحات من حياتي) وتضمن الكتاب الذي يعد الرابع في سلسلة مؤلفاته وعبر (278) صفحة ، استذكارات مختلفة حول مسيرته الحياتية ، سواء في المراحل الدراسية ، والاشراف التربوي ، ومهماته الاخرى أم في ميدان مشاعره وانطباعاته حول الحياة اليومية في سناط وطبيعة العلاقات الاجتماعية وزخر الكتاب الذي كتب مقدمته، الصحفي والكاتب السياسي مال الله فرج ، رئيس تحرير مجلة (المثقف الكلداني) بذكريات ثرة حول قرية سناط ، ترجم من خلالها حبه الكبير ، واروع صور الوفاء للقرية التي فتح عينيه على طبيعتها الخلابة ، وشهدت ملاعب طفولته وشبابه فضلاً عن علاقاته المختلفة.

ومن خلال فصول الكتاب وعناوينه المختلفة ، يستحضر المؤلف صوراً رائعة ، واحداثاً حقيقة ، وحكايا غريبة في قرية احبها حد العشق، وكأنه يحاول ان يستعيدها من الازمنة الغابرة ، ويمنحها الحياة مجدداً عبر توثيق معظم تفاصيل الحياة اليومية فيها.

لقد نجح المؤلف عبر كتابه هذا (صفحات من حياتي) ان ينتشل قريته (سناط) من قبضة التلاشي والنسيان وان يعيد لها القها ويضعها أمام القارئ الكريم ... حتى أن من يطالع هذه الصفحات من حياة الاستاذ (جميل زيتو) كأنه يتابع وقائع وصور واحداث فيلم حياتي ، عن قرية لم تعد منسية ، ينبض بحياة ومشاعر واحاسيس اناس رحلوا لكنهم تركوا بصماتهم، ونبض محبتهم على ترابها.

كتاب جدير بالقراءة ... عن قرية جديرة بالاستذكار بعد ان اعطت وخرجت ، وازهرت بالكثير من الكفاءات في مختلف صنوف الحياة. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3961 ثانية