البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 567 | مشاركات: 0 | 2018-12-04 05:04:53 |

جميل زيتو.. صدور كتاب صحفات من حياتي

 

عشتارتيفي كوم/

  جميل زيتو

ضمن سلسلة مؤلفاته اصدر المشرف التربوي المتقاعد الاستاذ جميل زيتو عبد الاحد السناطي كتابه الجديد الذي حمل عنوان (صفحات من حياتي) وتضمن الكتاب الذي يعد الرابع في سلسلة مؤلفاته وعبر (278) صفحة ، استذكارات مختلفة حول مسيرته الحياتية ، سواء في المراحل الدراسية ، والاشراف التربوي ، ومهماته الاخرى أم في ميدان مشاعره وانطباعاته حول الحياة اليومية في سناط وطبيعة العلاقات الاجتماعية وزخر الكتاب الذي كتب مقدمته، الصحفي والكاتب السياسي مال الله فرج ، رئيس تحرير مجلة (المثقف الكلداني) بذكريات ثرة حول قرية سناط ، ترجم من خلالها حبه الكبير ، واروع صور الوفاء للقرية التي فتح عينيه على طبيعتها الخلابة ، وشهدت ملاعب طفولته وشبابه فضلاً عن علاقاته المختلفة.

ومن خلال فصول الكتاب وعناوينه المختلفة ، يستحضر المؤلف صوراً رائعة ، واحداثاً حقيقة ، وحكايا غريبة في قرية احبها حد العشق، وكأنه يحاول ان يستعيدها من الازمنة الغابرة ، ويمنحها الحياة مجدداً عبر توثيق معظم تفاصيل الحياة اليومية فيها.

لقد نجح المؤلف عبر كتابه هذا (صفحات من حياتي) ان ينتشل قريته (سناط) من قبضة التلاشي والنسيان وان يعيد لها القها ويضعها أمام القارئ الكريم ... حتى أن من يطالع هذه الصفحات من حياة الاستاذ (جميل زيتو) كأنه يتابع وقائع وصور واحداث فيلم حياتي ، عن قرية لم تعد منسية ، ينبض بحياة ومشاعر واحاسيس اناس رحلوا لكنهم تركوا بصماتهم، ونبض محبتهم على ترابها.

كتاب جدير بالقراءة ... عن قرية جديرة بالاستذكار بعد ان اعطت وخرجت ، وازهرت بالكثير من الكفاءات في مختلف صنوف الحياة. 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8336 ثانية