نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يتقدم بالشكر الى جميع الذين ساهموا بالتبرع لانجاز بناء كنيسة مار كيوركيس في ديانا      مؤتمر الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة – عمان، الاردن      الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      ميركل: يجب ان يحظى الكورد بأكبر قدر ممكن من الحكم الذاتي في العراق      الكونغرس يبحث إمكانية تعويض أحفاد العبيد      أزمة نيمار تتصاعد.. باريس سان جرمان يضع شرطا تعجيزيا لرحيله      استراليا: قوانين "الموت الرحيم" لمصابي الأمراض المستعصية تدخل حيز التنفيذ في ولاية فيكتوريا      بعد تهريبهم للمخدرات.. شرطة أرمينيا تحتجز السائق وتغلق الخط البري بين بغداد ويريفان      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2018-12-03 07:35:11 |

10 عادات شائعة يمكنها تدمير صحتك!

الصورة: Gettyimages.ru Westend61

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

كشفت أبحاث جديدة عن مجموعة من العادات السيئة التي يمكن أن تدمر حياتك وتعرض صحتك للخطر دون علمك.

وفيما يلي 10 عادات سيئة يجب التخلص منها لتقليل المخاطر الصحية:

1- التحقق من رسائل البريد الإلكتروني في الليل

يمارس العديد منا هذه العادة، ولكن باحثي جامعة كولورادو الأمريكية وجدوا أن أولئك الذين يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني خارج أوقات العمل، شهدوا أكبر قدر من الإجهاد. والأسوأ من ذلك، أن الأثر السلبي يمتد إلى الآخرين في المنزل، ما يجعل الشركاء أكثر توترا أيضا.

 

2- عدم غسل أوراق السلطة

يشعر البعض بالتململ عندما يتعلق الأمر بغسل المواد الغذائية الداخلة في تركيب السلطة، ولكن عدم غسلها يعرضنا لخطر الإصابة بالسالمونيلا.

 

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة إمبريال كوليدج في لندن، أن البكتيريا الضارة التي غالبا ما تكون موجودة في السماد الملوث، يمكن أن تنتقل إلى أوراق السلطة، ما يجعل من الصعب التخلص منها دون تطبيق الغسل اليدوي.

 

3- الجلوس بوضعية تشابك الأرجل

تعتبر هذه الوضعية مريحة للكثيرين، ولكن يمكن أن ترفع ضغط الدم بشكل مؤقت بنسبة 10%، وفقا لدراسة منشورة في مجلة Blood Pressure Monitoring.

 

كما يمكن للساقين المتشابكتين أن تضغطا على مفاصل الورك، ما يؤدي إلى تجمع الدم في الساقين عندما يتم ضغط الأوردة، وبالتالي يزيد من خطر تجلط الدم.

 

4- الضغط على البثور

يقول أطباء الأمراض الجلدية إن الضغط على بثور الوجه يؤدي إلى تشكل ندبة، وفي حال كنت غير محظوظ، فإن العدوى الناشئة عن دخول البكتيريا إلى الدم قد تهدد حياتك.

 

5- تحميص الخبز

عندما يتم تحميص الأطعمة النشوية، مثل الخبز، لفترة طويلة عند درجات حرارة مرتفعة، فإنها تنتج مادة acrylamide، وهي مركب كيميائي يسبب السرطان، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 

6- وضع الواقي الشمسي كل يوم

قيل لنا لسنوات إن وضع واقي الشمس أمر حيوي للبشرة، لذا يقوم الكثيرون بوضعه يوميا على بشرتهم. ولكن يبدو أن هذا الإجراء قد يحرم جسمك من فيتامين D، ما قد يعرضك لخطر هشاشة العظام وأمراض القلب.

 

7- شرب الشاي الساخن والقهوة

إن الأشخاص الذين يشربون سوائل ساخنة جدا، يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء، وفقا لتحليل أجرته منظمة الصحة العالمية.

 

8- استخدام مجففات الأيدي

وجدت دراسة أن بعض مجففات الأيدي في المراحيض العامة يمكن أن تمتص جراثيم البراز من هواء الحمام، وتعيدها إلى يديك النظيفتين. لذا، يُنصح باستخدام المنشفة الورقية أو القطنية.

 

9- الاسترخاء يوم العطلة

يسعى معظمنا للاسترخاء مطولا في عطلة نهاية الأسبوع، دون معرفة أن هذا الأمر قد يحرمنا من النوم ليلا، ما يسبب الإرهاق والإفراط في تناول الطعام وحدوث خلل في ساعة الجسم.

 

10- تنظيف الأسنان بقوة مبالغة

يعتبر تنظيف الأسنان مرتين يوميا أمرا ضروريا للأسنان السليمة، ولكن تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل قوي يمكن أن يلحق الأذى بمينا الأسنان، ما يعرضها للتآكل ويسبب الحساسية، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7020 ثانية