خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 01:08:34 |

البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم

 

عشتار تيفي كوم - وطنية /

اعرب قداسة البابا فرنسيس عن الاسف "للعدد المتزايد دائما للمسيحيين الذين يقتلون في العالم"، خلال لقاء مع رهبانية علمانية تعنى بدعم الأراضي المقدسة.

وامام اعضاء رهبانية "فرسان القبر المقدس" في القدس، تحدث الحبر الأعظم عن "الوضع المأسوي للمسيحيين الذين يتعرضون للاضطهاد ويقتلون بأعداد تتزايد باستمرار، امام عالم بأكمله يشيح بنظره الى الجهة الاخرى معظم الاحيان".

وتضم رهبانية فرسان القبر المقدس زهاء 30 الف عضو ناشط في 40 بلدا، وتدعم مشاريع تربوية وانسانية في الاردن والاراضي المقدسة وقبرص.
وتقدم الرهبانية الموضوعة تحت حماية الكرسي الرسولي، مساعدات كل سنة تناهز 15 مليون يورو.

وقال البابا: "هذا مؤشر جميل ان تكون مبادراتكم في ميادين التدريب والمساعدة الصحية منفتحة على الجميع، بمعزل عن الانتماء الطائفي والديانة". واضاف "بهذه الطريقة تساهمون في تمهيد الطريق لمعرفة القيم المسيحية، وتشجيع الحوار بين الاديان، والاحترام المتبادل" الذي يفترض ان يؤدي الى "السلام في كل انحاء المنطقة".

من جهته،اشار المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس بييارباتيستا بيتزابيلا الى "فقر" المسيحيين في الأراضي المقدسة (1,5 في المئة من السكان) وخصوصا في فلسطين"، مؤكدا "اهمية الدعم المالي الحاسم بشكل مطلق للحفاظ على وجودهم ومؤسساتهم.

وقال ل"وكالة الصحافة الفرنسية": "من دون المدارس المسيحية، سيضطر الشباب الى الذهاب الى المدارس الاسلامية او اليهودية".

واشار الى أن "اكثر من 60 في المئة من تلامذة مدارسنا مسلمون. لا نجري حوارا بين الاديان، انما نعيشه. العيش سوية والتفاعل في مدارسنا ومستشفياتنا امر ضروري، وإلا سنعيش في فراغ".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5126 ثانية