وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 01:08:34 |

البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم

 

عشتار تيفي كوم - وطنية /

اعرب قداسة البابا فرنسيس عن الاسف "للعدد المتزايد دائما للمسيحيين الذين يقتلون في العالم"، خلال لقاء مع رهبانية علمانية تعنى بدعم الأراضي المقدسة.

وامام اعضاء رهبانية "فرسان القبر المقدس" في القدس، تحدث الحبر الأعظم عن "الوضع المأسوي للمسيحيين الذين يتعرضون للاضطهاد ويقتلون بأعداد تتزايد باستمرار، امام عالم بأكمله يشيح بنظره الى الجهة الاخرى معظم الاحيان".

وتضم رهبانية فرسان القبر المقدس زهاء 30 الف عضو ناشط في 40 بلدا، وتدعم مشاريع تربوية وانسانية في الاردن والاراضي المقدسة وقبرص.
وتقدم الرهبانية الموضوعة تحت حماية الكرسي الرسولي، مساعدات كل سنة تناهز 15 مليون يورو.

وقال البابا: "هذا مؤشر جميل ان تكون مبادراتكم في ميادين التدريب والمساعدة الصحية منفتحة على الجميع، بمعزل عن الانتماء الطائفي والديانة". واضاف "بهذه الطريقة تساهمون في تمهيد الطريق لمعرفة القيم المسيحية، وتشجيع الحوار بين الاديان، والاحترام المتبادل" الذي يفترض ان يؤدي الى "السلام في كل انحاء المنطقة".

من جهته،اشار المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس بييارباتيستا بيتزابيلا الى "فقر" المسيحيين في الأراضي المقدسة (1,5 في المئة من السكان) وخصوصا في فلسطين"، مؤكدا "اهمية الدعم المالي الحاسم بشكل مطلق للحفاظ على وجودهم ومؤسساتهم.

وقال ل"وكالة الصحافة الفرنسية": "من دون المدارس المسيحية، سيضطر الشباب الى الذهاب الى المدارس الاسلامية او اليهودية".

واشار الى أن "اكثر من 60 في المئة من تلامذة مدارسنا مسلمون. لا نجري حوارا بين الاديان، انما نعيشه. العيش سوية والتفاعل في مدارسنا ومستشفياتنا امر ضروري، وإلا سنعيش في فراغ".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.4924 ثانية