الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس
| مشاهدات : 1254 | مشاركات: 0 | 2018-11-03 01:58:56 |

الكنيسة القبطية تشيّع شهداءها الجدد، وتنديد واسع بالعمل الإرهابي

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تشيّع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم السبت، جثامين شهدائها السبعة الجدد الذين استشهدوا في إطلاق نار على حافلة كانت تقلهم أمس في طريق العودة من دير الأنبا صموئيل المعترف، جنوب العاصمة القاهرة. وقد تبنّى مسؤوليته تنظيم "داعش" الإرهابي، في أول اعتداء يستهدف الأقباط منذ نهاية كانون الأول 2017.

وأكد رئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي، بأن حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل أقباطًا في طريق عودتهم من دير الأنبا صموئيل، بمحافظة المنيا، لن ينال من إرادة المصريين في استمرار معركتهم للبقاء والبناء.

ونعى السيسي شهداء الحادث بالقول: "أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك. وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الاسود وملاحقة الجناة". وتابع: "هذا الحادث لن ينال من إرادة أمتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء".

البابا تواضروس الثاني

ووجّه البابا تواضروس الثاني رسالة صوتية قال فيها: "تألمنا في هذا الحادث الذي راح ضحيته عدد من أبنائنا شهداء ومصابين وهم في طريقهم إلى دير القديس العظيم الأنبا صموئيل المعترف. تألمنا كثيرًا لمثل هذه الحوادث، ولكننا على رجاء القيامة نودعهم ونعلم أن الله ضابط الكل يرى كل الأمور ويضبط كل الأحداث في كل حياتنا. أرسل كل تعزياتي إلى أسر هؤلاء الشهداء والمصابين، وباسم الكنيسة وباسم كل هيئاتها نعزيهم ونتعزى معهم، ونصلي أن يملأ الله قلوبنا بتعزياته السماوية".

وأضاف: "نعلم أن مثل هذه الأحداث التي تصيبنا هي لا تصيبنا كمسيحين فقط لكنها تصيب المجتمع المصري كله، ونعلم أن أثمن ما نملكه هو وحدتنا وتماسكنا. ونعلم أن مثل هذه الأحداث، كما كانت في الماضي، يزيد حياتنا صلابة. نرفع قلوبنا بالصلاة، نصلي من أجل هؤلاء الشهداء ومن أجل شفاء المصابين ومن أجل الذين يهتمون بهذا الحادث ونصلي من أجل سلامة بلادنا وحفظ السلام فيها. ونصلي أيضًا من أجل المعتدين الذين أعتدوا لأنهم في غيبوبة، لأن ما يسببونه من حزن ومن آلام ومن ضيق ونكد في مجتمعنا المصري لن يحقق شيئَا على الإطلاق".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0237 ثانية